الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / ليبيا: قائد جيش سابق يعلن (خارطة طريق) والسلطات تراها (مثيرة للسخرية)

ليبيا: قائد جيش سابق يعلن (خارطة طريق) والسلطات تراها (مثيرة للسخرية)

طرابلس ـ وكالات: اعتبرت السلطات الليبية ما أعلنه قائد سابق بالجيش عن (خارطة طريق) وتعليق عمل المؤتمر الوطني العام (البرلمان) والحكومة الأمر الذي اعتبرته السلطات الليبية (شائعات مثيرة للسخرية).
وفي شريط فيديو نشر على الانترنت، أعلن اللواء خليفة حفتر أحد القادة السابقين في الانتفاضة التي أطاحت بالزعيم الليبي معمر القذافي في 2011، “مبادرة” تنص على تعليق عمل السلطات الانتقالية، في إعلان يفسح المجال أمام تفسيرات عدة.
وأكد حفتر أن قيادة الجيش الوطني الليبي تطرح مبادرة هي “خارطة طريق مؤلفة من خمسة بنود” سيتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة بالتشاور مع مختلف الأطراف.
وقال إن هذه المبادرة تنص على تعليق عمل المؤتمر الوطني العام (البرلمان) والحكومة الانتقالية وتشكيل لجنة رئاسية. وقال “هذا ليس بالانقلاب العسكري لأن زمن الانقلابات قد ولى”، وأن تحركه “ليس تمهيدا للحكم العسكري بل وقوفا إلى الجانب الليبي” لإعداد الظروف المناسبة للانتخابات.
ووصف رئيس الوزراء الليبي علي زيدان الشائعات بأنها “مدعاة للسخرية”، مشيرا “إلى قرار صادر بحق حفتر وإحالته للتقاعد منذ فترة”.
وأوضح أن “الحكومة والمؤتمر يواصلان عملهما”، وقال إنه “أصدر الأوامر إلى وزارة الدفاع باتخاذ الإجراءات بحق اللواء حفتر”.
وقال زيدان أيضا “لن نسمح بانتزاع الثورة من الشعب الليبي”، نافيا وجود أي مظاهر مسلحة في الشوارع الليبية.
وأعلن المتحدث باسم هيئة أركان الجيش الليبي العقيد علي الشيخي “أنه أكذوبة. الوضع تحت السيطرة ولا وجود لأي حركة مشبوهة”.
من جانبه نفي وكيل وزارة الاتصالات والمعلوماتية الليبية محمد بالرأس علي صحة ما تردد عن توقف الاتصالات في ليبيا وشبكة المعلومات الدولية الانترنت.
وأكد المسؤول الليبي في تصريح لوكالة الأنباء الليبية (وال) أن شبكة الاتصالات والانترنت في ليبيا تعمل بشكل طبيعي واعتيادي.
وشدد على أن وزارة الاتصالات والمعلوماتية تعمل مع الحكومة وكل الأجهزة الأمنيةعلى تأمين الاتصالات واستمرارها.

إلى الأعلى