الأحد 20 أغسطس 2017 م - ٢٧ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / افتتاح معرض الفنون التشكيلية والتصوير في الأسبوع الثقافي بتقنية صلالة
افتتاح معرض الفنون التشكيلية والتصوير في الأسبوع الثقافي بتقنية صلالة

افتتاح معرض الفنون التشكيلية والتصوير في الأسبوع الثقافي بتقنية صلالة

صلالة ـ (العمانية):
افتتح أمس بالكلية التقنية بصلالة فعاليات الأسبوع الثقافي الذي تنظمه الكلية لهذا العام تحت شعار (تقنية ومجتمع) وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سعيد بن علي المسهلي المستشار بمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار.
وألقى الدكتور أحمد الشحري مساعد العميد لشؤون الطلاب كلمة الكلية قال فيها: ان فعاليات الأسبوع الثقافي تركز على المزج بين نوعية التعليم التقني ذي الجودة العالية والأنشطة اللا منهجية التي يتفاعل معها الطلبة وبين المجتمع الذي تعتبره الكلية الجانب المكمل لها للنهوض بالعملية التعليمية والرقي بها. وأشار إلى ان الفعاليات سوف تكون ترجمة لشعار (تقنية ومجتمع) وذلك من خلال إقامة المعارض الخاصة بالمشاريع الطلابية ومعرض التدريب وفرص التوظيف التي ستشارك فيه العديد من الشركات الرائدة إضافة إلى بعض الهيئات والمؤسسات الحكومية الخدمية وذلك للتعريف بخدماتها للطلبة والزائرين.
وأوضح الشحري ان الفعاليات ستشتمل على إقامة حلقة عمل نقاشية متعلقة بأهمية التدريب على رأس العمل التي تعتبر أساسية للوقوف على التوصيات التي تمت في الحلقة التي نظمتها الكلية في إبريل ٢٠١٤م إلى جانب إقامة حلقة عمل لنادي رواد الأعمال وفعالية رياضية لطلبة الكلية بالإضافة إلى تنظيم المؤتمر السنوي بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات. وقد قام راعي المناسبة بافتتاح المعارض المصاحبة لفعاليات الأسبوع الثقافي المتمثلة في معارض جمعيات المرأة العمانية ومراكز الوفاء الاجتماعي ومعرض الجاليات المقيمة في المحافظة ومعرض الفنون التشكيلية والتصوير الذي يتضمن (45) عملا فنيا بالإضافة إلى معرض مشاريع الطلاب الذي يضم (30) مشروعا لطلبة الهندسة والدراسات التجارية لعرض وسائل وحلول لبعض المعوقات في القطاع الصناعي. وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين والجهات المساندة والداعمة لفعاليات الأسبوع الثقافي. وتهدف فعاليات الأسبوع الثقافي إلى تنمية طلبة الكلية فكريا وثقافيا من خلال تعزيز الأنشطة في مجال صقل المواهب ودعم الإبداعات الطلابية.

إلى الأعلى