الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: التحالف يكثف القصف على مخازن الأسلحة .. ومعارك محتدمة في تعز

اليمن: التحالف يكثف القصف على مخازن الأسلحة .. ومعارك محتدمة في تعز

عواصم ـ وكالات: كثفت طائرات التحالف من غاراتها الجوية على مناطق تمركز المسلحين الحوثيين والموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح مستهدفة كذلك مخازن الأسلحة والعتاد الحربي في عدد من المحافظات اليمنية فيما احتدمت المعارك بين قوات المقاومة الشعبية والقوات الموالية للحوثيين وصالح في تعز.
ففي معسكر ضبوة جنوب غرب صنعاء، وبالتزامن مع مواجهات عنيفة دارت بين المقاومة الشعبية والحوثيين في مفرق الصعيد بمحافظة شبوة، شن طيران التحالف غارات على مخازن الأسلحة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.
أما في صنعاء العاصمة، أصابت الغارات الجوية ثلاث قواعد عسكرية عبارة عن مخازن للسلاح، كما شن طيران التحالف غارة جوية أيضاً على تجمعات ميليشيات الحوثي في مديرية ريدة شمال محافظة عمران.
وجنوبا استهدف الطيران تجمعاً للمسلحين قرب عتق كبرى مدن محافظة شبوة، وشن طيران التحالف غارتين على مواقع لمسلحي الحوثي وصالح في حي خور مكسر في عدن.
وعلى الأرض ومن على الحدود السعودية، قصفت القوات السعودية بمدافع الهاون منطقة المداحشة في محافظة حجة الحدودية مع السعودية التي تمركزت فيها بعض من مسلحي الحوثي.
من ناحية أخرى شهدت مدينة تعز جنوبي اليمن مقتل وإصابة العشرات، جراء الاشتباكات بين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة، والمقاتلين الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة أخرى، في حين أسفر قصف الحوثيين لأحياء سكنية عن مقتل مدنيين.
وأفادت مصادر أن الاشتباكات بين الحوثيين وأنصار هادي أدت إلى مقتل وإصابة 70 شخصا، معظمهم من قوات الحوثي وحلفائهم.
كما ارتفعت حصيلة الضحايا جراء القصف الحوثي على تعز إلى 10 قتلى مدنيين و80 مصابا، نتيجة استهداف عشوائي لعدد من الأحياء السكنية في المدينة.

إلى الأعلى