الخميس 20 يوليو 2017 م - ٢٥ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الأسرى الفلسطينيون في اجتماع عربي طارئ .. الأربعاء
الأسرى الفلسطينيون في اجتماع عربي طارئ .. الأربعاء

الأسرى الفلسطينيون في اجتماع عربي طارئ .. الأربعاء

فلسطين المحتلة ـ (الوطن):
ذكر السفير بركات الفرا سفير فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية أن مجلس الجامعة سيعقد اجتماعا طارئا على مستوى المندوبين الدائمين يوم الأربعاء المقبل بناء على طلب فلسطين لبحث موضوع الأسرى الفلسطينيين في سجون إسرائيل وسُبل دعمهم.
ونقلت وكالة “معا” الفلسطينية الأخبارية المستقلة عن الفرا قوله إن “الاجتماع سيشارك فيه وزير الأسرى والمحررين الفلسطيني عيسى قراقع ، ليضع المندوبين وممثلي الدول العربية ومسؤولي جامعة الدول العربية في صورة الأوضاع المأساوية التي يعيشها الأسرى والوضع الصعب والخطير في سجون الاحتلال والمعاملة غير الإنسانية التي يتلقونها”.
وأضاف أن “الاجتماع يهدف إلى تسليط الأضواء على قضية الأسرى وفضح السياسة الإسرائيلية القائمة على الممارسات غير الإنسانية بحقهم وما يمكن من الدول العربية الشقيقة تقديمه من خلال جامعة الدول العربية لتخفيف المعاناة عن الأسرى ولعرض قضيتهم على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ليتحمل مسؤولياته والضغط على إسرائيل من أجل تحرير هؤلاء الأسرى”.
الى ذلك أصيب ستة شبان فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي بعد ظهر الأمس بالقرب من المنطقة الحدودية مع إسرائيل شرق جباليا في شمال قطاع غزة وفق الناطق باسم وزارة الصحة في الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس.

إلى الأعلى