الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / وزارة الشؤون الرياضية تكرم المجيدين رياضيا في الربع الأول من العام
وزارة الشؤون الرياضية تكرم المجيدين رياضيا في الربع الأول من العام

وزارة الشؤون الرياضية تكرم المجيدين رياضيا في الربع الأول من العام

بحضور سعد المرضوف

تغطية – زينب الزدجالية:
احتفلت وزارة الشؤون الرياضية يوم امس بتكريم المجيدين في الأنشطة الرياضة لعام 2014م وذلك بحضور معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وسعادة الشيخ رشاد بن احمد بن محمد بن عمير الهنائي وكيل الوزارة رئيس لجنة التكريم ومدراء العموم ولفيف من الأسرة الرياضية والإعلامية.
وقد شهدت الرياضة العمانية منذ فجر النهضة المباركة اهتماماً كبيراً من قبل الحكومة الرشيدة وما توليه من اهتمام ورعاية ودعم للشباب والرياضة في مختلف المجالات ، حيث شهدت الأعوام المنصرمة العديد من الانجازات والعطاءات الكبيرة التي تحققت للرياضة العمانية بفضل الدعم السخي والتوجيهات السديدة من لدن القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ للاهتمام بقطاع الرياضة والشباب.
ويأتي هذا التكريم والذي دأبت وزارة الشؤون الرياضية على إقامته للمجيدين في الأنشطة الرياضية الذين حققوا إنجازات رياضية مشرفة للرياضة العمانية ورفعوا علم السلطنة عالياً في المحافل الدولية.
ويساهم هذا الاحتفاء بالمجيدين الرياضيين في مختلف الألعاب الفردية والجماعية في تحفيز الرياضيين لبذل المزيد من الجهد والتفاني من أجل التمثيل المشرف للرياضة العمانية في المشاركات الدولية القادمة والوصول إلى منصات التتويج.
تأتي هذه الاحتفالية دعما لمقومات التفوق والتميز في المجالات الرياضية ولتحفيز الشباب العماني الواعد سعيا للارتقاء بقدراتهم وعطائهم والمضي قدما في تمثيل السلطنة تمثيلا مشرفا في مختلف المحافل الرياضية حيث استمرت عجلة التطور للرياضة العمانية خلال 2014م في الدوران ونتح عن ذلك تحقيق العديد من الانجازات التي سطرها الرياضيون العمانيون والتي أضافت إلى تاريخ الرياضة العمانية على مختلف الأصعدة وعلى مختلف المستويات.
كما تسعى رسالة الاحتفالية الى التأكيد على تحقيق أهداف عديدة أهمها تنمية الشعور بالولاء والانتماء وإبراز عنصر الوفاء والتقدير تجاه من يساهم في تطوير الرياضة في السلطنة ومكافأة المتفوقين الذين حققوا إنجازات متقدمة ومسجلة في أي من المستويات الرياضية ورعاية انجازات المتفوقين لضمان استمرار تفوقهم وحثهم على إنجاز أفضل وتشجيع الشباب العماني على المشاركة في الأنشطة الرياضية المتنوعة وترشيح ودعم القيم الرياضية السليمة وتشجيع الشباب العماني على التنافس الرياضي.
ويتم تكريم المجيدين في الأنشطة الرياضية من الذين حققوا انجازات على المستوى الإقليمي وهي المنافسات الرياضية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعلى المستوى العربي في المنافسات الرياضية المدرجة ضمن البرنامج المعد من قبل الاتحاد العربي للألعاب الرياضية وعلى المستوى القاري وهي المنافسات الرياضية المدرجة في دورة غرب آسيا والبطولة الآسيوية والدورة الآسيوية بين الدول الأعضاء في التنظيمات الرياضية لقارة آسيا بالإضافة الى المستوى الاولمبي والقاري وهي المنافسات الرياضية بين الدول المشاركة في دورات الألعاب الاولمبية والبطولات العالمية التي تنظمها الاتحادات الدولية للرياضات المختلفة.

الاتحادات واللجان الرياضية المكرمة
شمل التكريم العديد من الرياضيين المجيدين الذين حققوا ميداليات ملونة من الإتحاد العماني لكرة القدم والإتحاد العماني لكرة اليد والإتحاد العماني للفروسية والإتحاد العماني للسباحة والاتحاد العماني لألعاب القوى والاتحاد العماني لكرة الطائرة كما شمل التكريم اللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية واللجنة العمانية للإبحار الشراعي واللجنة العمانية للجولف واللجنة العمانية للدراجات الهوائية.

مسيرة الانجازات الرياضية تتواصل

حمل عام 2014 في طياته العديد من الانجازات الرياضية المشرفة للرياضة العمانية التي تضاف إلى رصيد إنجازات السلطنة على مختلف المستويات العالمية والآسيوية والعربية والخليجية وفي مختلف الرياضات الجماعية والفردية حيث شمل التكريم البعثة الإدارية للسلطنة الحاصلة على المركز الأول في دورة الألعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون التي أقيمت في قطر خلال الفترة من 2 الى 9 ابريل 2015م وتكريم المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية الحاصل على المركز الاول في دورة الالعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون لكرة القدم الشاطئية والتي اقيمت في بدولة قطر خلال الفترة من 2 الى 9 ابريل 2015م وتكريم المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية الحاصل على المركز الاول في البطولة الاسيوية لكرة القدم الشاطئية والتي اقيمت في بدولة قطر خلال الفترة من 23 الى 28 مارس 2015م.
وتكريم المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية الحاصل على المركز الثاني في دورة الالعاب الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون والتي اقيمت في بدولة قطر خلال الفترة من 2 الى 9 ابريل 2015م، وتكريم المنتخب الوطني للإبحار الشراعي الحاصل على المركز الاول في الدورة الخليجية الشاطئية الثانية لدول الخليج العربي والتي اقيمت في دولة قطر خلال الفترة من 5 الى 10 ابريل 2015م، وتكريم المنتخب الوطني للإبحار الشراعي الحاصل على المركز الثاني المستوى الاقليمي في البطولة السابعة لدول مجلس التعاون الخليجي للشراع والتي اقيمت دولة الامارات العربية المتحدة خلال الفترة من 1 الى 4 ابريل 2015م
تكريم المنتخب الوطني (أ) لكرة الطائرة الشاطئية الحاصل على المركز الثاني والمنتخب الوطني (ب) لكرة الطائرة الشاطئية الحاصل على المركز الثالث في دورة الالعاب الشاطئية لدول مجلس التعاون والتي اقيمت في قطر خلال الفترة من 1 الى 6 ابريل 2015م.
تكريم المنتخب الوطني للسباحة المشارك في دورة الالعاب الشاطئية الثانية بدول مجلس والتي اقيمت قطر خلال الفترة من 7 الى 9 ابريل 2015م.
تكريم المنتخب الوطني للسباحة والحاصل على المركز الثالث في البطولة الثانية عشرة للسباحة على المجرى القصير لدول مجلس التعاون الخليج العربي والتي اقيمت دولة الامارات العربية المتحدة خلال الفترة من 4 الى 7 فبراير 2015م.
تكريم المنتخب الوطني لالتقاط الاوتاد الحاصل على المركز الاول في البطولة الاسيوية لالتقاط الاوتاد والتي أقيمت في الهند خلال الفترة من 11 الى 15 مارس 2015م.
تكريم المنتخب الوطني لرفع الأثقال المشارك في البطولة العربية لرفع الاثقال والتي اقيمت دولة قطر خلال الفترة من 1 الى 8 يناير 2015م.
تكريم المنتخب الوطني لرفع الاثقال الحاصل على المركز الثالث في فئة الكبار في بطولة غرب اسيا لرفع الاثقال والتي اقيمت الاردن خلال الفترة من 23 الى 30 ابريل 2015م.
تكريم المنتخب الوطني لألعاب القوى المشارك في البطولة العربية التاسعة عشرة للرجال والسيدات والتي اقيمت بمملكة البحرين خلال الفترة من 22 الى 27 ابريل 2015م.
تكريم المنتخب الوطني لألعاب القوى المشارك في بطولة مجلس التعاون الخليجي الخامسة عشرة للعموم والتي اقيمت بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 9 الى 11 ابريل 2015م.
تكريم المنتخب الوطني للجولف المشارك في بطولة الخليج الثانية للجولف تحت 15 سنة لدول مجلس التعاون الخليج العربي والتي اقيمت دولة الامارات العربية المتحدة خلال الفترة من 17 الى 21 فبراير 2015م.
تكريم المنتخب الوطني للدراجات الهوائية المشارك في بطولة مجلس التعاون للدراجات الهوائية السادسة عشرة للكبار والشباب والسابعة عشرة للناشئين والتي اقيمت في البحرين خلال الفترة من 21 الى 28 فبراير 2015م.
سعد السعدي : حرص الوزارة
أكد معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية حرص الوزارة على تكريم اصحاب الإنجازات وقال: لقد اعتادت الوزارة على تكريم أصحاب الإنجازات ممن حققوا انجازات مشرفة على مستوى الوطن في مختلف المنافسات الخليجية والعربية والآسيوية.
وأضاف معالي الشيخ في الاحتفال الذي اقيم لتكريم المجيدين في الأنشطة الرياضة لعام 2015م إن التكريم يأتي في إطار تحفيز الشباب العماني المبدع من أجل مواصلة انجازاته على كافة المستويات الخليجية والعربية والآسيوية، مؤكدا ان التكريم من جانب وزارة الشؤون الرياضية والاتحادات المعنية سيستمر بهدف تعزيز وتحفيز الشباب لبذل المزيد من الجهود لرفع علم السلطنة في كافة المحافل.
وأشار معاليه إلى أن هناك العديد من البرامج التي اطلقتها الوزارة لتأهيل قدرات الشباب ومهاراتهم في مختلف الجوانب الرياضية والعلمية والثقافية وذلك للوصول بالشباب الى مرحلة الإبداع الذي يؤهلهم لتحقيق أفضل النتائج والمستويات.

فهد الرئيسي : دعم الموارد
اكد فهد بن عبدالله الرئيسي مدير عام التطوير والرعاية بوزارة الشؤون الرياضية أن وزارة الشؤون الرياضية تحرص دائما على تكريم المجيدين الرياضيين ولأهمية الانجازات التي تمت خلال الفترة الوجيزة من الربع الاول في السنة جعلتنا نستعجل في تكريم هؤلاء المنجزين لانهم يستحقون بكل جدارة هذا التكريم الذي يعد حافزا لهم من اجل بذل المزيد خلال الاستحقاقات القادمة وإن دل على شيء فقد يدل على اهتمام الوزارة البالغ في هذا الأمر.

طالب هلال : تكريم في أوانه
قال طالب بن هلال مدرب منتخب القدم الشاطئية عن التكريم : يستحق لاعبونا كل الاحترام والتقدير على ماقدموه خلال الفترة السابقة حيث ان حصولهم على انجازين في 10 ايام أمر يستدعي التكريم. وأكد طالب هلال ان تكريم اللاعبين جاء في اوانه لما له من تاثير ايجابي ومعنوي لهم وخصوصا بأنهم انهوا هذه المشاركة من فترة قريبة مما سيترك الاثر الايجابي في نفوسهم ويدعوهم الى الانجاز خلال الاستحقاقات القادمة.

خليفة الجابري : تكريم إيجابي
قال مدرب منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية حول التكريم : نشكر وزارة الشؤون الرياضية على هذا التكريم الذي له اثر ايجابي في نفوس لاعبينا عقب مشاركاتهم المتميزة في الربع الاول من العام كما انني سعيد بتكريم جملة من اللاعبين المنجزين وهذا الامر أثلج صدورنا نظرا لهذا الكم من الانجازات التي أضيفت لرصيد الرياضة العمانية في كافة الألعاب.

إلى الأعلى