الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / جمعية الصحفيين العمانية تختتم الحلقة التدريبية “صنع المراسل الصحفي في عصر الأنترنت” بصلالة
جمعية الصحفيين العمانية تختتم الحلقة التدريبية “صنع المراسل الصحفي في عصر الأنترنت” بصلالة

جمعية الصحفيين العمانية تختتم الحلقة التدريبية “صنع المراسل الصحفي في عصر الأنترنت” بصلالة

برعاية رئيس بلدية ظفار

اختتمت جمعية الصحفيين العمانية حلقة العمل التدريبية صنع المراسل الصحفي في عصر الإنترنت وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار.
بدأ حفل ختام الحلقة بكلمة ألقاها عوض بن سعيد باقوير رئيس الجمعية قال فيها : هذه البرامج تهدف إلى بث روح العمل الإعلامي لدى المشاركين وتمهيد المجال للانطلاق بالمجال الإعلامي.
واضاف بأنها فرصة لتعليم المراسل طرق الوسائل الحديثة في الكتابة الصحفية ومساعدته في الانخراط للصحافة وتطوير مفهومه في عصر شبكات التواصل كما يناقش دور المراسل بتركيز على كيفية الكتابة عبر الإنترنت والتي أصبحت الأكثر انتشارًا للخبر من خلال الصحف الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي والتقنيات الحديثة وتعزيز دوره في التحاقه بالحلقات القادمة.
بعد ذلك تم تسليم الشهادات للمشاركين ، وكانت الحلقة قد حاضر فيها المكرم الدكتور أحمد بن علي المشيخي عضو مجلس الدولة أستاذ بجامعة السلطان قابوس والذي سلط في الحلقة التدريبية الضوء على أساسيات كتابة الخبر الصحفي ومفهومه وخصائصه ومهارات اتخاذ الخطوة الأولى بالعمل الصحفي.
واشتملت الحلقة التدريبية على تمكين المشاركين في تعلم الأسس الصحفية والمهارات بهدف تعزيز قدرات الشباب في المجالات الإعلامية وتغطية الأخبار وتفعيل الدور الإعلامي وزيادة التواصل مع القنوات الإعلامية وهدفت الحلقة إلى إثراء المعلومات الإعلامية و خاصة في الخبر الصحفي لتشجيع المهتمين في الإعلام لتطوير أنفسهم ودمجهم في المجال الإعلامي خصوصا وأن الإعلام يسعى لمشاركة فاعلة للشباب ليتمكنوا من طرح قضايا مجتمعهم .
وتطرقت الحلقة العلمية الى التعريف بالخبر الصحفي وأركانه وتم تقسيم المشاركين الى مجموعات عمل حيث قاموا بتطبيق مجموعة من التمارين التطبيقية على العديد من نماذج الاخبار الصحفية وتم عرض تفصيل توضيحي للمدارس الاعلامية واتجاهاتها في كتابة الخبر الصحفي والخصائص الفنية التي تميز الخبر عن غيرة من أنواع الصحافة المكتوبة وأشار المشاركون إلى أهمية الخبر الصحفي في توعية وتثقيف المجتمع وأحاطتهم بالقضايا العامة والتعرف على المواضيع الجديدة التي تسهم في زيادة المعلومات والخبرات في مجالات فن كتابة الخبر الصحفي للإعلام .
وقالت نعيمة المهريه القائمة على تنظيم الحلقة : بان الفعالية شكلت إضافة جديدة للشباب المهتمين بالإعلام مما ينعكس على الأداء الصحفي للمشاركين من خلال التواصل مع المؤسسات الإعلامية وفق منهجية علمية تقوم على الأسس الإعلامية والصحافية الصحيحة .
ويأتي عقد الدورة التدريبية في إطار حرص جمعية الصحفيين العمانية على وضع البرامج التدريبية المتخصصة التي تتناسب مع احتياجات الصحفيين والمراسلين والأعلاميين والوقوف على مستجدات العصر في مجال الإعلام بهدف تعزيز الثقافة الإعلامية والتنشئة الإعلامية المتوازنة وتشجيع تنمية وسائل الإعلام المجتمعية.

إلى الأعلى