الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / بغداد ترفض اتهامات واشنطن لقواتها وطهران تنتقد (تقاعس) الجيش الأميركي

بغداد ترفض اتهامات واشنطن لقواتها وطهران تنتقد (تقاعس) الجيش الأميركي

بغداد ـ عواصم ـ وكالات: رفضت بغداد اتهامات وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر الذي قال الأحد إن الجيش العراقي لم “يبد إرادة للقتال” في الرمادي في حين انتقد الجنرال الإيراني قاسم سليماني التقاعس الأميركي عن انقاذ المدينة التي سقطت قبل أسبوع بأيدي داعش.
وتعليقا على تصريحات اشتون كارتر، قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في مقابلة مع هيئة بي بي سي “أنا مندهش من قوله ذلك … أعني أنه كان داعما للعراق بقوة أنا متأكد أنه زود بمعلومات خاطئة”.
واعتبر كارتر الأحد أن سقوط الرمادي في 17 مايو هي أسوأ هزيمة منيت بها القوات العراقية منذ قرابة سنة وكان من الممكن تجنبها.
وقال الوزير الأميركي في مقابلة مع شبكة سي إن إن “ما حصل على ما يبدو أن القوات العراقية لم تبد إرادة للقتال لدينا مشكلة مع إرادة العراقيين في قتال داعش وفي الدفاع عن أنفسهم”.
من جانبه قال الجنرال قاسم سليماني المسؤول الكبير في قوات حرس الثورة الإسلامية الإيرانية إن الولايات المتحدة “لم تفعل شيئا” لمساعدة الجيش العراقي للتصدي لداعش في الرمادي.
وقال الجنرال سليماني قائد فيلق القدس المكلف العمليات الخارجية في حرس الثورة في خطاب ألقاه في كرمان جنوب ايران ” باراك أوباما، ما هي المسافة بين الرمادي وقاعدة الأسد التي تتمركز فيها الطائرات الأميركية؟ كيف يمكنكم ان تتمركزوا هناك بحجة حماية العراقيين وألا تفعلوا شيئا. هذا لا يعني سوى المشاركة في المؤامرة”.
وردا على تصريح كارتر، قال الجنرال سليماني إن الولايات المتحدة “ليست لديها إرادة لقتال داعش”.

إلى الأعلى