الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / انطلاق فعاليات معرض مسقط الدولي للذهب والمجوهرات بمركز عمان الدولي للمعارض
انطلاق فعاليات معرض مسقط الدولي للذهب والمجوهرات بمركز عمان الدولي للمعارض

انطلاق فعاليات معرض مسقط الدولي للذهب والمجوهرات بمركز عمان الدولي للمعارض

بمشاركة محلية وإقليمية وعالمية

انطلق صباح أمس بمركز عمان الدولي للمعارض فعاليات معرض مسقط الدولي للذهب والمجوهرات في دورته السادسة والتي ينظمها المركز تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، بحضور عدد من أصحاب السعادة ورجال الأعمال، وبمشاركة عدد من المؤسسات من السلطنة وخارجها وممثلي وكلاء الذهب والمجوهرات والحلي، حيث تستمر فعاليات المعرض خلال الفترة 26 ـ 30 مايو الجاري.
وقال حسن بن رمضان بن سليمان، القائم بأعمال مدير عام مركز عمان الدولي للمعارض: إن المعرض في نسخته السادسة يشهد مشاركة مؤسسات جديدة ودخول مجوهرات جديدة لم تكون موجودة في النسخة السابقة من المعرض، بالإضافة إلى أن المعرض هذا العام يشهد وجود الأحجار الكريمة واللؤلؤ ، ونأمل أن توقيت المعرض يناسب الزوار، وتم اختيار هذه الفترة بعد نتائج الاستبيانات التي قامت بها إدارة المعرض للزوار والعارضين، وهذا الفترة تعتبر مناسبة مع دخول وقت الصيف، متمنياً أن تنال التصاميم الجديدة في المعرض استحسان الزوار.
ولقد دأب مركز عمان الدولي للمعارض سنوياً على تنظيم هذا المعرض المتخصص بشكل دوري، ويشارك في المعرض عدد من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية، من السلطنة ودول مجلس التعاون ولبنان وإيطاليا وتايلند وتركيا وسنغافورة والهند والمملكة المتحدة والولايا المتحدة.
ومن المتوقع لهذا المعرض الذي نجح في استقطاب العديد من الشركات المحلية والدولية من التجار ورجال الأعمال والمختصين من صاغة ومهنيين ومصممين من كافة أرجاء المنطقة، ويضم ندوات مختصة بقطاع الذهب والألماس والمجوهرات، أن يجتذب على مدى خمسة أيام آلاف الزوار من محبي اقتناء الحلي والمجوهرات بأنواعها لمشاهدة وشراء أحدث الأنواع والنماذج من أفخم أطقم المجوهرات المصنوعة من الذهب والألماس واللؤلؤ والفضة والأحجار الكريمة.

الجرام يحوم حول 13.8 ريال وبداية العام شهدت إقبالا جيدا
أسواق الذهب تستبق “رمضان” بالهدوء.. والتجار يتوقعون نشاطا مع بدء موسم الأعراس
استطلاع ـ يوسف الحبسي:
تشهد أسواق الذهب خلال هذه الفترة هدوء مع اقتراب شهر رمضان المبارك، على أمل أن يستأنف حركته النشطة بعد رمضان مع بدء موسم الأعراس، وأكد عدد من تجار الذهب الذين التقتهم “الوطن الاقتصادي” خلال فعاليات افتتاح معرض مسقط للذهب والمجوهرات أن أسعار الذهب شهدت استقراراً منذ بدء العام الجاري وحتى الفترة الراهنة ، وتوقعوا أن يشهد السوق حركة شرائية بعد شهر رمضان مع بدء موسم الأعراس في السلطنة.
وقال عارف رؤوف، من مجوهرات عارف: إن أسعار الذهب في الوقت الراهن نستطيع أن نقول مستقرة ولا تميل إلى الصعود أو النزول، وهذه الفترة مناسبة للشراء خاصة مع هدوء السوق، وبدء موسم الإجازات واقتراب شهر رمضان المبارك .. مشيراً إلى ان فترة هدوء سوق الذهب تشهد منافسة في الأسعار بين محلات الذهب والمجوهرات وهذه الفترة مناسبة للشراء خاصة مع بدء موسم الأعراس بعد شهر رمضان.
وأضاف: أن أسعار الذهب لا يستطيع أحد التنبؤ باتجاهها لأنها مرتبطة بالعالم، ومحلات الذهب في السلطنة منها من تتخصص في بيع ذهب عيار 21 وبعضها عيار 18.
وقال إسماعيل محمد آدم الصايغ، مجوهرات أولاد آدم: أسعار الذهب متفاوتة في الفترة الحالية ويبلغ الجرام 13 ريالا عمانيا و800 بيسة، وهذه الأسعار في حدود هذا المبلغ منذ عام يشهد زيادة بسيطة في بعض الفترات ويتراجع في بعضها، ويعتبر مستقر منذ بداية العام.
وأشار إلى أن الإقبال على الذهب كان جيداً في بداية العام إلا أن مع موسم الامتحانات وقرب شهر رمضان شهد الإقبال انخفاضاً لكن مع قرب موسم الأعراس يتوقع أن يشهد سوق الذهب حركة نشطة .. متوقعاً أن تشهد حركة الشراء خلال شهر رمضان المباركة هدوءاً في بداية الشهر إلا النشاط يعاود السوق بعد متنصف رمضان المباركة.
وأضاف: ونركز على العيارين 21 و22 حيث تقبل الجالية الآسيوية على عيار 22 ، بينما يقبل المواطنون والخليجيون على عيار 21.
وقال عبد الستار يعقوب الهاشم، مجوهرات الحجرة النفيسة: تشهد أسعار الذهب خلال الفترة الراهنة استقراراً وتعتبر مناسبة للراغبين في شرائه، بعدما كان سعره مرتفعاً، ويصل سعر التولة 154 ريالا عمانيا، مع فترة الضيف يشهد السوق إقبالاً على الشراء مع اقتراب موسم الأعراس .. مشيراً إلى ان السوق المحلي يعتمد على عيار 21.

إلى الأعلى