الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / (أوربك) توقع اتفاقيات الدفعة الثانية لبرنامج البعثات الدولية للرواد
(أوربك) توقع اتفاقيات الدفعة الثانية لبرنامج البعثات الدولية للرواد

(أوربك) توقع اتفاقيات الدفعة الثانية لبرنامج البعثات الدولية للرواد

صحار ـ (الوطن):
وقعت شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) صباح أمس بفندق كراون بلازا صحار اتفاقيات الدفعة الثانية من برنامج البعثات الدولية “رواد أوربك” وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة، وحضور عدد من أصحاب السعادة اعضاء مجلس الشورى والولاة والمسئولين والأهالي بمحافظة شمال الباطنة.
وأوضح نوفل بن سعيد السعيدي مدير عام خدمات الموارد البشرية بشركة أوربك خلال الحفل كيفية البرنامج الذي يعبتر إحدى المبادرات المقدمة من الشركة بهدف الاستثمار في بناء الوطن وأجيال المستقبل.
وأضاف في كلمته: نحن فخورون لرؤية هذا العدد الكبير من الشباب العماني الذين أتموا هذا البرنامج المصمم خصيصا لهم ليلتحقوا مع الدفعة الأولى من الرواد الذين انضموا العام الماضي، كما وأن كلا من هؤلاء الرواد المميزين ينضم حاليا إلى شركة أوربك، في مرحلة مهمة تشهد خلالها الشركة نموا في أعمالها وتعزيز حجم مساهمتها في خدمة الوطن والمجتمعات المحلية، إذ إننا في أروبك نسعى لترك بصمة في خدمة المجتمع والذى بدوره سيسهم في تنمية وتطوير السلطنة وأبنائها، وكذلك نلتزم في الاستثمار في أجيال المستقبل من أبناء الوطن، وأنتم رواد المستقبل وبسواعدكم ستفتحون آفاقا جديدة لبناء هذا الوطن المعطاء في ظل الحكومة الرشيدة وظل باني نهضتنا وقائد مسيرتنا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد ـ حفظه الله ورعاه.
واشار إلى أن أوربك تقوم حاليا بتوسيع نطاق عملياتها من خلال استثمار نحو 6 مليارات دولار أميركي في ثلاثة مشاريع تكرير ومنتجات بتروكيماوية وبنية تحتية رئيسية تعرف بمشروع تحسين مصفاة صحار، ومشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية ومشروع خط أنابيب مسقط – صحار، وستعزز هذه المشاريع بشكل كبير جدا من احتياجات الشركة من الموارد البشرية المؤهلة حيث ستسهم في إيجاد 1500 وظيفة جديدة تقريبا خلال السنوات الثلاث المقبلة. بعدها ألقى يزيد بن هلال العدوي كلمة طلبة برنامج رواد أروبك أوضح من خلالها ما تلقاه هو وزملاؤه الطلبة المشاركون في البرنامج من تدريب استمر لمدة عام والمهارات التي تم اكتسابها من خلاله وما تم تزويدهم به من معلومات ساهمت في اختيارهم واجتياز معايير القبول، وما ينتظرهم من بيئة تعليمية ثرية تتسم بالمنافسة بما يمكنهم من اجتياز التحديات أثناء الدراسة الجامعية وما بعدها بنجاح، متقدمين بالشكر لشركة أوربك على اختيارهم من محافظة شمال الباطنة وتمويل دراستهم. وفي ختام الحفل تم توقيع الاتفاقيات مع الطلبة المبتعثين في برنامج البعثات الخارجية (رواد أوربك)، حيث قام مصعب بن عبدالله المحروقي الرئيس التنفيذي لأوربك بتوقيع العقود مع كل طالب من طلاب البرنامج، كما قام سعادة الشيخ محافظ شمال الباطنة بتكريم الطلبة الذين اجتازوا معايير القبول في برنامج رواد أوربك في دفعته الثانية.
يذكر أن شركة أوربك تعد من أكبر الشركات في السلطنة وأسرعها نموا في قطاع الصناعات النفطية في الشرق الأوسط. تتواجد مصافي شركة أوربك في كل من صحار ومسقط بالإضافة إلى مصنعي العطريات والبروبيلين التابعان لها، لإنتاج الوقود والمواد الكيماوية ومشتقاتها للسلطنة وللتصدير الخارجي.

إلى الأعلى