الخميس 20 يوليو 2017 م - ٢٥ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / افتتاح عدد من المشاريع والمرافق الإضافية وتدشين البطاقة العسكرية الذكية بخدمات تقنية المعلومات
افتتاح عدد من المشاريع والمرافق الإضافية وتدشين البطاقة العسكرية الذكية بخدمات تقنية المعلومات

افتتاح عدد من المشاريع والمرافق الإضافية وتدشين البطاقة العسكرية الذكية بخدمات تقنية المعلومات

برئاسة اركان قوات السلطان المسلحة

في إطار خطط التطوير والتحديث والتوسع في المرافق والمنشآت والتي تنتهجها رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة احتفلت خدمات تقنية المعلومات برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة صباح امس بافتتاح عدد من المشاريع والمرافق الخدمية الإضافية وتدشين البطاقة العسكرية الذكية والتي جاءت لتواكب المتطلبات المتنامية للتقنية في قوات السلطان المسلحة وانسجاماً مع توجهات حكومة السلطنة للتحول للحكومة الالكترونية.
رعى فعاليات الحفل الفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، حيث استهل بكلمةٍ ألقاها العميد الركن سليمان بن سالم الديهني رئيس خدمات تقنية المعلومات تحدث خلالها عن مسيرة التطوير والتحديث التي تشهدها خدمات تقنية المعلومات في كافة المجالات، بالإضافة إلى عدد من المشاريع الإنشائية وأنظمة المعلومات الحديثة وبرامج إدارة الموارد البشرية والخدمات الأخرى التي تشرف عليها، كما تناول في كلمته الاهتمامات والدعم الذي يحظى به العنصر البشري ومسيرة تأهيله وتدريبه ليواكب التقدم المتسارع في مجال التقنية المعلوماتية وعلوم برامج الحاسوب.
بعد ذلك شاهد الفريق الركن راعي المناسبة والحضور عرضاً مرئياً عن المشاريع والخدمات التي تقدمها خدمات تقنية المعلومات والانجازات المتحققة، ثم تم تقديم إيجاز عن مشروع دمج البطاقة العسكرية ورخصة القيادة العسكرية والذي يهدف إلى خاصية التنبيه المسبق لقرب انتهاء البطاقة ويسهل سرعة وتنفيذ الاجراءات الخاصة بوزارة الدفاع وما يتميز به النظام من مرونة في تتبع إصدار التقارير الدورية.
بعدها دشن الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة مشروع البطاقة العسكرية الذكية والتي سيتم العمل بها رسمياً اعتباراً من 23 يوليو 2015م، ثم كرّم راعي المناسبة عدداً من المجيدين من منتسبي خدمات تقنية المعلومات في مختلف الأنشطة والفعاليات ولجنة التنظيم وإدارة المشاريع.
وفي الختام تجول رئيس أركان قوات السلطان المسلحة والحضور في المرافق الإضافية الجديدة واطلعوا على الأقسام والأجهزة والمعدات الحديثة واستمعوا إلى شرحٍ وافٍ من القائمين عليها.
حضر المناسبة عدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة وعدد من كبار الضباط المتقاعدين ، وجمع من المدعوين من عسكرين ومدنيين ومنتسبي خدمات تقنية المعلومات برئاسة اركان قوات السلطان المسلحة.

إلى الأعلى