الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم الـ (25) تواصل استقبال طلبات تسجيل المشاركين
مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم الـ (25) تواصل استقبال طلبات تسجيل المشاركين

مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم الـ (25) تواصل استقبال طلبات تسجيل المشاركين

التصفيات الأولية 9 أغسطس و”النهائية” خلال أكتوبر القادم

العام الحالي تم تدشين الموقع الألكتروني للمسابقة والمتضمن آلية التسجيل وطرق التحكيم وارشيف المسابقة

متابعة ـ علي بن صالح السليمي:
يواصل مكتب مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم استقبال طلبات تسجيل المشاركين في المسابقة في دورتها الحالية الخامسة والعشرين.
وقد بلغ عدد المسجلين في الدورة الحالية أكثر من 500 مشارك من الجنسين عبر “22″ مركزاً بزيادة مركزين جديدين هما (مركز قريات العامرات ومركز مدحاء).
حيث ان أعمال لجنة التصفيات الأولية لمسابقة هذا العام ستبدأ في 9 من شهر أغسطس القادم، فيما تبدأ التصفيات النهائية خلال شهر أكتوبر من العام الجاري
تأتي المسابقة التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم التابع لديوان البلاط السلطاني سنوياً للراغبين في الاشتراك من الجنسين في عدد من جوامع السلطان قابوس والمراكز الأخرى بالمحافظات والولايات.
وتتضمن المسابقة ستة مستويات وهي: المستوى الأول بحفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد والمستوى الثاني الذي يتضمن حفظ (أربعة وعشرين) جزءاً متتالياً مع التجويد، والمستوى الثالث الذي يتضمن حفظ (ثمانية عشـر) جزءاً متتالياً مع التجويد، أما المستوى الرابع فيتضمن حفظ (اثنى عشر) جزءاً متتالياً مع التجويـد، ويتضمن المستوى الخامـس حفظ ستة أجزاء متتالية مع التجويـد لمن هم في سن الخامسة عشرة عاماً فما دون، أما المستوى السادس فيتم خلاله حفظ جزأين مع التجويد لمن هم في سن الثمانية فما دون.
يذكر انه تم خلال هذا العام تدشين الموقع الألكتروني للمسابقة وهو: (www.quran.diwan.gov.om) الذي يتضمن آلية التسجيل وطرق التحكيم للمسابقة في التصفيات الاولية والنهائية بالاضافة الى ارشيف المسابقة.
حيث من المؤمل ان تكون اعمال المسابقة بصورة أفضل من حيث التغطية الاعلامية من اجل ابرازها واعلامها للجمهور كونها تحت مسمى (حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم) وكذلك تحمل في عنوانها أجل شئ في الحياة وهو(القرآن الكريم)، وسيكون لكل اداري في لجنة المسابقة لهذا العام الصلاحية في متابعة المركز التابع لديه في تلك الولاية.
كما أن المسابقة في استعدادها للوصول الى ان تكون دولية وبمواصفات عالمية في شقيها (المحلي والدولي)، وهذا الموضوع لا يزال قيد الدراسة، كون ان المسابقة قد مرت خلال الأعوام الماضية بمراحل تطوير مستمرة.

إلى الأعلى