السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الجمعية العمانية للفنون التشكيلية تشارك في دعم مسيرة الفنون التشكيلية بالظاهرة

الجمعية العمانية للفنون التشكيلية تشارك في دعم مسيرة الفنون التشكيلية بالظاهرة

شاركت الجمعية العمانية للفنون التشكيلية في معرض مسابقة التصوير الضوئي والخط العربي لطلاب محافظة الظاهرة للعام الدراسي 2014/2015 وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي عبري ، وبحضور عبدالله بن سليمان الوائلي نائب مدير الجمعية العمانية للفنون التشكيلية و سالم بن حميد الجساسي الخبير الإداري بتعليمية محافظة الظاهرة ، ومديري الدوائر ومديري المدارس ورؤساء ومديري المؤسسات والدوائر الحكومية بعبري وجمع من الأهالي.
تضمنت مشاركة الجمعية من خلال صياغة شروط المسابقة في جانب مسابقة الخط العربي و وضع المعايير التنافسية والمشاركة في لجنة التحكيم . وصرح عبدالله بن سليمان الوائلي نائب مدير الجمعية العمانية للفنون التشكيلية يعتبر فن الخط العربي وتحسينه وتجويده من أشرف الفنون والمهارات ، مما يجعل الاهتمام به عملا عظيما والإشراف عليه علا جميلا لذا أولت الجمعية العمانية للفنون التشكيلية عناية بهذا الفن الراقي وتسعى بالتنسيق مع مختلف الجهات ومن بينها المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الظاهرة للتعريف بجماليات الخط العربي وصقل مهارات الطلبة من خلال إقامة الورش والمحاضرات والمسابقات التي من شأنها تحقق هذا الهدف ونسأل الله لنا ولهم التوفيق والسداد.
وبدأ الحفل بكلمة من عبدالله بن حمد الجساسي رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي بتعليمية محافظة الظاهرة وبعد ذلك تم تقديم فيلم بعنوان ( إضاءات ) عن مسابقة التصوير الضوئي والخط العربي بمحافظة الظاهرة .
وفي الختام قام سعادة الشيخ صالح بن ذياب الربيعي والي عبري بتوزيع شهادات التقدير والجوائز التشجيعية على الطلبة الفائزين في مسابقة التصوير الضوئي والخط العربي بمدارس محافظة الظاهرة.
وإلى جانب ذلك أقيم معرض للتصوير الضوئي والخط العربي لطلبة مدارس محافظة الظاهرة ، ضم المعرض بين دفتيه العديد من الصور الضوئية التي تجسد الطبيعة العمانية الخلابة ، والحارات العمانية القديمة ، والمساجد ، ومجموعة من لوحات الخط العربي ابدع في كتابتها الطلبة وتمثلت في خط النسخ ، والرقعة ، والديواني ، والكوفي.

إلى الأعلى