الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / افتتاح المعرض الشخصي الأول للفنانة التشكيلية طاهرة فداء في بيت الزبير ..
افتتاح المعرض الشخصي الأول للفنانة التشكيلية طاهرة فداء في بيت الزبير ..

افتتاح المعرض الشخصي الأول للفنانة التشكيلية طاهرة فداء في بيت الزبير ..

عقد في متحف بيت الزبير، مؤتمر صحفي للفنانة التشكيلية طاهرة فداء، حيث تحدثت الفنانة التشكيلية عن معرضها الشخصي الأول، الذي يحمل عنوان “هندسة الروح” الذي سيقام خلال شهر فبراير الحالي في متحف بيت الزبير.
حيث تحكي لنا الفنانة التشكيلية طاهرة فداء عن معرضها الشخصي الأول وتأخذنا في جولة عبر مسيرتها التشكيلية التي تشكلت عبر مراحل مختلفة. فقد بدأت كمحترفة عام 1999 متأثرة في فنها بالأشكال الهندسية لتعيد صياغاتها وفق رؤى تبحر في عوالم صوفية تحت ابتهاج الألوان فلغتها التشكيلية أقرب ما تكون للمدرسة التعبيرية منسجمة في الآن ذاته مع المدرسة الرمزية ويتضح ذلك جليا في تلك المشاهدات والرؤى التي احتضنتها مجمل أعمالها الفنية وكانت تبشر بظهور فنانة تشكيليه محترفة بامتياز.
كما جاء عنوان معرضها الأول “هندسة الروح” لأنها تمكنت بريشتها الفنية من إعادة بعض الصياغات في الزخارف والنقوش الإسلامية التي كانت حاضرة وبقوة في محيطها وذكرياتها وفق رؤيتها البصرية والتشكيلية وقد برز تأثرها جلياً بتلك الأرواح التى كانت عالقة بذاكرة المكان. كما تحدث فهد الحسني، مدير المعارض بمتحف بيت الزبير، عند دور مؤسسة بيت الزبير في دعم وتشجيع الفنان العماني، حيث تعمل مؤسسة بيت الزبير من أجل حفظ وتقديم وتعزيز تراث عمان الثقافي، ويكون ذلك من خلال الأنشطة والفعاليات المختلفة التي يحتضنها متحف بيت الزبير.
الجدير بالذكر أن معرض “هندسة الروح” للفنانة التشكيلية طاهرة فداء ، سوف يفتتح للجمهور ابتداء من بعد غد الثلاثاء وسوف يستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

إلى الأعلى