الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الخام العماني يحافظ على 61 دولارا والبيع الرسمي للبرميل يرتفع أكثر من 4 دولارات في يوليو

الخام العماني يحافظ على 61 دولارا والبيع الرسمي للبرميل يرتفع أكثر من 4 دولارات في يوليو

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر الخام العماني تسليم شهر يوليو القادم اليوم 62ر61 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عمان شهد ارتفاعاً بلغ 60 سنتا عن سعر يوم أمس الأول الخميس الذي بلغ 02ر61 دولار.
وبلغ معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر يونيو المقبل 58 دولاراً و68 سنتاً للبرميل، مرتفعاً بذلك 3 دولارات و59 سنتاً مقارنة بسعر تسليم شهر مايو الجاري.
وأظهرت حسابات لرويترز من واقع بيانات بورصة دبي للطاقة أمس الجمعة أن سعر البيع الرسمي للخام العماني سيرتفع في يوليو بمقدار 4.94 دولار إلى 63.62 دولار للبرميل.
وسعر البيع الرسمي للخام العماني في يوليو هو متوسط التسويات اليومية للخام على مدى مايو لعقد أقرب استحقاق.
وتفيد الحسابات أن سعر البيع الرسمي لخام دبي الذي تحدد بخصم 0.20 دولار للبرميل عن سعر الخام العماني في بورصة دبي للطاقة سيبلغ 63.42 دولار للبرميل في يوليو.
وارتفعت العقود الآجلة للخام نحو 1% أمس الجمعة بعد تراجع المخزونات الأميركية للأسبوع الرابع على التوالي لكن الأسعار بصدد تسجيل انخفاض أسبوعي بفعل ارتفاع الدولار.
وشهد النفط تراجعات حادة في وقت سابق من الأسبوع الماضي متأثرا بتجدد مكاسب الدولار وسط مخاوف من أن إمدادات الخام الأميركية ربما بدأت تعاود الصعود بعد ثلاثة أسابيع من التراجع.
وفقد برنت نحو 4% هذا الأسبوع في خسارة أسبوعية هي الثانية على التوالي في حين يتجه الخام الأميركي لإنهاء موجة مكاسب أسبوعية قياسية بخسارة أكثر من اثنين بالمائة، وبالنسبة للخامين سيكون ذلك أكبر تراجع أسبوعي لهما منذ منتصف مارس.
وارتفع خام برنت تسليم يوليو 39 سنتا إلى 62.97 دولار للبرميل، وسجل الخام الأميركي 58.15 دولار مرتفعاً 47 سنتا، وتدعمت الأسعار ببيانات المخزون الأميركي وبحرائق غابات في كندا أوقفت عشرة بالمائة من إنتاج نفط رمال القطران هناك.

إلى الأعلى