الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / السعودية تحبط هجوما إرهابيا على مسجد بالدمام .. وحصيلة القتلى 4
السعودية تحبط هجوما إرهابيا على مسجد بالدمام .. وحصيلة القتلى 4

السعودية تحبط هجوما إرهابيا على مسجد بالدمام .. وحصيلة القتلى 4

الرياض ـ وكالات: أعلنت أمس وزارة الداخلية السعودية، مقتل 4 أشخاص في عملية إحباط محاولة إرهابية لاستهداف المصلين بجامع العنود بمدينة الدمام الواقعة شرق المملكة. ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية قوله إن الجهات الأمنية تمكنت من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين بجامع العنود بمدينة الدمام أثناء أدائهم صلاة الجمعة. وأوضح المتحدث أن رجال الأمن اشتبهوا بسيارة عند توجهها لمواقف السيارات المجاورة للمسجد وعند توجههم إليها وقع انفجار في السيارة نتج عنه مقتل (4) أشخاص يُعتقد أن أحدهم على الأقل كان قائد السيارة واشتعال نيران في عدد من السيارات. وأضاف المتحدث أن الجهات الأمنية باشرت استكمال إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق فيه لافتا إلى أن بيانا سيصدر لاحقا بشأن تفاصيل الحادث الذي لا يزال محل المتابعة الأمنية.
وقالت شاهدة تدعى نسيمة إن هجوم الجمعة نفذه “انتحاري” قام بتفجير نفسه حين اقترب متطوعون أمنيون منه في محاولة لمنعه من دخول الجانب المخصص للنساء في هذا المسجد في الدمام. وكانت السعودية شهدت الجمعة الماضي هجوما انتحاريا داميا استهدف مسجدا في بلدة القديح بمحافظة القطيف شرق المملكة وأدى إلى مقتل 21 شخصا وإصابة 81 بجروح.
الى ذلك تبنى “داعش” في بيان الهجوم الانتحاري، في بيان نشره التنظيم الإرهابي على تويتر. وكان “داعش” تبنى أيضا تفجيرا مماثلا الأسبوع الماضي في بلدة القديح بمحافظة القطيف شرق المملكة وأدى إلى مقتل 21 شخصا وإصابة 81 بجروح.

إلى الأعلى