الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / التنمية الإجتماعية بجنوب وشمال الشرقية تنظم حلقة عمل في مجال الطفولة المبكرة

التنمية الإجتماعية بجنوب وشمال الشرقية تنظم حلقة عمل في مجال الطفولة المبكرة

صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:
افتتحت يوم أمس فعاليات حلقة عمل تدريبية في مجال الطفولة المبكرة والتي تنظمها المديرية العامة للتنمية الإجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية ممثلة بدائرة التنمية الأسرية (قسم المرأة والطفل) على مدى يومين بقاعة المحاضرات بالمديرية استهدفت مشرفات ومعلمات أركان الأطفال بجمعيات المرأة العمانية ومشرفات دور الحضانات بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية.
وقد هدفت الحلقة إلى ايصال عدد من المعارف والمفاهيم منها إكساب المعلمات مهارات تعليمية مختلفة وكيفية التعامل مع الأطفال في سن ما قبل المدرسة إضافة إلى معرفة الخبرات التي يتعلمها الأطفال في هذا السن مع تنمية المهارات الابتكارية لدى المعلمات باستخدام كافة الوسائط التي تخدم مجال الطفولة المبكرة.
وقد تناول برنامج حلقة العمل في يومه الأول بورقة عمل قدمتها موزه الهاشمية أخصائية طفولة مبكرة بدائرة التنمية الأسرية تحدثت فيها عن مؤسسات الطفولة المبكرة والهدف منها وماهو دور دائرة التنمية الأسرية (قسم المرأة والطفل) تجاه مشرفات الحضانات والأركان وماهي السمات الشخصية والمهنية للمشرفات.
بعدها قدمت باسمة بنت ناصر المشايخية مدربة الأبتسامة ورقة عمل تناولت فيها التطبيق النظري “لمفهوم التدريس وماهي مكوناته وعناصره ، وما هو الاتصال مع عرض نماذج في أنماط التعلم” بعدها أنتقلت للتطبيق العملي في (كيفية صنع الأشكال الهندسية والأعداد والأحرف).
وسيتواصل البرنامج في يومه الثاني بتطبيق عملي في مجال تشكيل وصنع الألعاب مثل متاهة الأسلاك وربطة الحذاء ولعبة ذاكرتي فولاذية مع شرح وتطبيق لكيفية إعداد الوسائل التعليمية من خامات البيئة.

إلى الأعلى