الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 م - ٥ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / بلاتر رئيسا للفيفا في ولاية خامسة والرجوب يسحب مقترح تجميد إسرائيل

بلاتر رئيسا للفيفا في ولاية خامسة والرجوب يسحب مقترح تجميد إسرائيل

زيوريخ – وكالات :
فاز أمس السويسري جوزيف بلاتر برئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لولاية خامسة على التوالي بعد انسحاب منافسه الوحيد الأمير الأردني علي بن الحسين قبل الجولة الثانية من تصويت الجمعية العمومية في زيوريخ. فيما أعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب سحب طلب التصويت لتعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي في الجمعية العمومية للفيفا بزيوريخ.
ولم يحصل أي من المرشحين للرئاسة على ثلثي أصوات الجمعية العمومية في الجولة الأولى من التصويت في زيوريخ. ونال الرئيس الحالي للفيفا السويسري جوزيف بلاتر (79 عاما) 133 صوتا في الجولة الأولى ، مقابل 73 صوتا للأمير علي (39 عاما).
وقد احتسبت 206 أصوات صالحة من أصل 209 في الجمعية العمومية. وكان كل مرشح يحتاج إلى ثلثي الأصوات للفوز بالانتخابات من الجولة الأولى، وألا تحسم النتيجة في الجولة الثانية التي تتطلب الأغلبية المطلقة، أي نصف عدد الأصوات زائد واحد، لكن الأمير علي اتخذ قراره بالانسحاب قبل الجولة الثانية.
وأعرب بلاتر فور فوزه بولاية خامسة “عن امتنانه للأمير علي الذي حصل على نسبة كبيرة من الأصوات”. وتابع “اشكركم على وقوفكم معي لأربع سنوات مقبلة، سأكون الربان والقبطان لسفينة الفيفا وسأعيده الى شاطىء النجاة”. واضاف “لكن علينا ان نعمل مع بعضنا وان نحل المشاكل، علينا تعديل الكثير من الامور”.
وختم بالقول “أعدكم بأن اسلم خلفي بعد أربع سنوات فيفا أقوى”.
على صعيد آخر، قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، “أعلن سحب طلب تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا”. وكشف ان اتصالات كثيرة حصلت معه في الساعات الأخيرة شملت شخصيات عدة من الدول العربية والأفريقية والأوروبية تمنت عليه سحب طلب الاتحاد الفلسطيني للتصويت على تجميد عضوية نظيره الإسرائيلي.

إلى الأعلى