الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: التحالف يجدد قصفه على معسكرات الحوثيين و” المقاومة الشعبية ” تتقدم

اليمن: التحالف يجدد قصفه على معسكرات الحوثيين و” المقاومة الشعبية ” تتقدم

صنعاء ـ وكالات: جدد أمس طيران التحالف، غاراته الجوية على مواقع ومعسكرات الحوثيين بالعاصمة اليمنية صنعاء. فيما أفادت مصادر صحفية يمنية أن المقاومة الشعبية تقدمت نحو المناطق الواقعة تحت سيطرة المسلحين الحوثيين والجيش الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح في محافظة عدن التي تشهد احتداما للمعارك بين الجانبين.
وقال سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية، إن غارات جوية شنتها طائرات التحالف على معسكر جبل النهدين بالقرب من دار الرئاسة، كما جددت قصفها على مخازن الأسلحة في جبل عطان ونقم. كما نفذت طائرات التحالف غارات جوية في وقت سابق، استهدفت قاعدة الديلمي الجوية في مطار صنعاء الدولي. ولا تزال طائرات التحالف تحلق في أجواء العاصمة صنعاء بشكل كثيف، تزامناً مع إطلاق المسلحين الحوثيين المضادات الأرضية نحوها من عدة مواقع.
من جانبها، قالت المصادر إن المقاومة الشعبية المدعومة من قبل التحالف قامت بتطهير منطقة دار سعد بشكل كامل من الحوثيين، وتقدمت نحو جزيرة العمال بمنطقة خورمكسر وسيطرت عليها. وأشارت المصادر إلى أن المقاومة تحاول في الوقت الراهن التقدم نحو بقية المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين في خور مكسر، مؤكدة بأنها قامت بتأمين مداخل المطار. وأضافت، أن مواجهات عنيفة تشهدها منطقة جعولة، إضافة إلى المواقع القريبة من منطقة المندارة و العريش على المدخل الشرقي للمحافظة من اتجاه محافظة أبين الجنوبية.
وأوضحت المصادر، أن قصفا عنيفا بالدبابات والقذائف شنه الحوثيون على عدد من المناطق في عدن، ووصلت بعض القذائف حسب قولهم إلى حي عبدالعزيز في المنصورة.

إلى الأعلى