الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / أسهم الاتصالات تجتذب المستثمرين وتستحوذ على 27.3% من تداولات السوق

أسهم الاتصالات تجتذب المستثمرين وتستحوذ على 27.3% من تداولات السوق

مسقط ـ العمانية: اجتذبت أسهم الاتصالات المستثمرين بسوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي مستحوذة على 3ر27 بالمائة من إجمالي تداولات السوق البالغة 8ر16 مليون ريال
عماني.
وبلغ إجمالي التداول على سهمي (عمانتل) و(أُريدو) 6ر4 مليون ريال عماني من بينها حوالي 5ر2 مليون ريال عماني على سهم شركة (أُريدو) للاتصالات و1ر2 مليون ريال عماني على سهم شركة (عمانتل).
أما عدد الصفقات المنفذة على السهمين فبلغ 304 صفقات وسجل سهم أُريدو ارتفاعاً بمقدار 8 بيسات وأغلق على 780 بيسة في حين حافظ سهم عمانتل على مستواه السابق البالغ 665ر1 ريال عماني.
وعبرت هذه التداولات عن ثقة المستثمرين في أداء قطاع الاتصالات بعد أن حققت الشركتان نتائج جيدة في الربع الأول من العام الجاري فقد ارتفعت الأرباح الصافية لشركة أريدو من 8ر8 مليون ريال عماني إلى 6ر10 مليون ريال عماني.
وبلغت الأرباح الصافية لعمانتل في الربع الأول من العام الجاري حوالي 4ر33 مليون ريال عماني مقابل نحو 3ر34 مليون ريال عماني في الفترة المماثلة من العام الماضي.
وجاءت هذه التداولات في أسبوع هادئ جديد شهدته سوق مسقط للأوراق المالية سعت فيه بعض الأسهم إلى المحافظة على حيوية السوق واستقطاب المستثمرين كأسهم الاتصالات والبنوك والطاقة كما اجتذبت شركة عمان للاستثمارات والتمويل المستثمرين بعد أن أعلنت عن رغبتها توزيع أرباح نقدية بنسبة 20 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم ليصعد سهم الشركة إلى 245 بيسة مرتفعاً بنسبة 6ر5 بالمائة أي 13 بيسة في تداولات بلغ حجمها 1ر1 مليون ريال عماني دفعت الشركة لتحصل على المرتبة الرابعة في الشركات الأكثر تداولا من حيث قيمة التداول بعد أُريدو وعمانتل وبنك مسقط.
وقد شهد الأسبوع الماضي تراجعاً في متوسط التداول اليومي إلى 3ر3 مليون ريال عماني مقابل 3ر4 مليون ريال عماني في الأسبوع الذي سبقه مع تقليص المستثمرين الأجانب مشترياتهم إلا أن المؤشر الرئيسي للسوق تمكن من المحافظة على مكاسبه السابقة وأغلق على 6390 نقطة محققا ارتفاعا طفيفا بمقدار 7 نقاط.. وأنهت السوق تداولات الأسبوع بارتفاع أسهم 21 شركة مقابل 24 شركة تراجعت أسعارها و18 شركة حافظت على مستوياتها السابقة.

إلى الأعلى