الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن: المبعوث الأممي في صنعاء وغارات التحالف تطول منزلا لصالح

اليمن: المبعوث الأممي في صنعاء وغارات التحالف تطول منزلا لصالح

صنعاء ـ وكالات: قصفت طائرات التحالف مجددا مواقع المسلحين في صنعاء حيث يزور مبعوث الامم المتحدة العاصمة اليمنية كما افاد شهود عيان.
ومن بين المواقع المستهدفة قبل الفجر منزل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الذي يدعم المسلحين الحوثيين.
ولم يعد الرئيس السابق يقيم في هذا المنزل القائم في جنوب العاصمة والذي تعرض للقصف مرات عدة.
وقد ضربت الغارات الجوية ايضا المقر العام للقوات الجوية التابعة للمسلحين ومستودعات الاسلحة وقاعدة ديلمي في صنعاء بحسب شهود عيان. كما استهدفت مواقع للمسلحين في محافظة مارب الغنية بالنفط (شرق) ومحافظة الحديدة (غرب).
ويسعى المسلحين للسيطرة على عدن كبرى مدن الجنوب التي هرب منها الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي اواخر مارس للجوء الى السعودية المجاورة لليمن.
وتتزامن الغارات الجوية الجديدة مع وصول المبعوث الخاص للامم المتحدة الدبلوماسي الموريتني اسماعيل ولد الشيخ احمد الى صنعاء الجمعة للدعوة الى الحوار بحسب موقع سبأ نيوز الذي يسيطر عليه المسلحين.
واضطرت الأمم المتحدة لتأجيل المحادثات التي كان يفترض ان تبدأ في 28 مايو في جنيف لان الحكومة اليمنية في المنفى تطالب مسبقا بانسحاب المسلحين من المناطق التي سيطروا عليها.
من جانب آخر أفادت مصادر قبلية يمنية بمقتل 6 مسلحين حوثيين جراء استهداف دورية تابعة لهم من قبل المقاومة الشعبية في محافظة مأرب شرق البلاد.
وقالت المصادر إن المقاومة الشعبية في منطقة طلعة الميه بحلحلان استهدفت دورية عسكرية تابعة للحوثيين في جبهة مجزر شمال مأرب، ما أدى إلى احتراق الدورية ومقتل جميع من فيها.
كما أفادت مصادر أمنية يمنية بمقتل وإصابة العشرات من المسلحين الحوثيين في قصف طيران التحالف مواقع تسيطر عليها جماعة أنصار الله الحوثية في محافظة الحديدة غرب اليمن.

إلى الأعلى