الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / مفتي عام السلطنة يلقي محاضرة دينية بجامع العيون بالمضيبي
مفتي عام السلطنة يلقي محاضرة دينية بجامع العيون بالمضيبي

مفتي عام السلطنة يلقي محاضرة دينية بجامع العيون بالمضيبي

حث على البر بالوالدين وعدم قطع صلة الرحم

المضيبي ـ من يعقوب بن محمد الغيثي:
ألقى سماحة الشيخ العلامة أحمد بن حمد الخليلي مفتي عام السلطنة عصر أمس محاضرة دينية، وذلك بجامع العيون ببلدة العيون بولاية المضيبي.
اشتملت المحاضرة على محاور قيمة تهم المسلمين في هذا العصر، حيث بدأ سماحته بالحديث عن الحاجة الى العمل الصالح وإقامة الدين القيم بين المجتمعات وحاجة الناس بعضهم الى بعض والذي يتجسد في التعاون على الخير والأمر بالمعروف .
وحث سماحة الشيخ على ضرورة الانسجام في المجتمعات ممثلة في افرادها بالمنظومة البشرية والكونية فالكل يسبح في ملكوت الله ايضا حدث سماحته على الأسرة المسلمة وصلاح هذه الأسرة التي تعتبر النواة الأولى لصلاح المجتمعات والذي يتأتى من البداية في اختيار الزوجة الصالحة، وكذلك الزوج النسب ومن ثم تربية الأبناء التربية التي حث عليها الدين الإسلامي .
وقال العلامة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي مفتي عام السلطنة يجب على هؤلاء الأبناء البر بالوالدين، حيث اقترنت طاعتهم والبر بهما بعد طاعة الله سبحانه وتعالى ويأتي البر بالأم في مقدمة ذلك نتيجة على العناء والمشقة التي تحملتها الأم حتى أنجبت هذا الإنسان، كما أكد سماحته على العلاقة الزوجية ووجود المصالح المشتركة بين الزوجين واختتم سماحة الشيخ المفتي العام للسلطنة المحاضرة بذكر صلة الرحم ووجوب أن يصل الإنسان رحمه وعليه أن لايبادل قطيعة صلة الرحم بالقطيعة من جانبه بل عليه أن يبادر ويصل رحمه مهما تعددت الأعذار .
شهد المحاضرة جمع كبير من أهالي ولاية المضيبي والولايات القريبة .

إلى الأعلى