الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / القوات العراقية تستعيد مناطق بالرمادي

القوات العراقية تستعيد مناطق بالرمادي

بغداد ـ وكالات: استعادت القوات العراقية وفصائل الحشد الشعبي مناطق غرب مدينة الرمادي أمس ، في عملية تهدف إلى محاصرة إرهابيي داعش الذين سيطروا على المدينة قبل أسبوعين، بحسب مصادر متطابقة.
وقال عقيد في الجيش العراقي إن “القوات العراقية والحشد الشعبي حرروا مديرية مرور الأنبار الواقعة على بعد خمسة كيلومترات غرب الرمادي بعد قتال عنيف”.
وتضطلع قوات الحشد الشعبي ، بدور رئيسي في القتال ضد عناصر داعش في العراق.
وقال قائد شرطة الأنبار اللواء هادي رزيج إن “القوات الأمنية ضيقت الخناق على الرمادي، من مديرية المرور غربا وجامعة الأنبار جنوبا إلى باقي أسوار مدينة الرمادي من الجهات الأخرى”.
وأضاف “الآن بدأت الصفحة الثانية من العمليات بتفكيك الألغام والمتفجرات بمشاركة الجهد الهندسي من خلال فحص الأبنية حتى لا تكون هناك مصائد ضد قواتنا الأمنية”.
من جهة أخرى، صدت القوات العراقية هجوما بثماني سيارات مدرعة مفخخة على قاعدة عسكرية في منطقة الشيحة الواقعة قرب الفلوجة شرق الأنبار.
وقال عقيد في الشرطة إن “القوات العراقية التي تم تجهيزها بمنظومة صواريخ روسية جديدة تمكنت من صد جميع الشاحنات الانتحارية المفخخة قبل وصولها إلى مقر الفوج الثاني التابع للفرقة الأولى”.
وأعلنت الولايات المتحدة بعد سقوط الرمادي أنها أرسلت ألفي صاروخ مضاد للدروع من طراز “اي تي 4 ” السويدي المطور لمساعدة القوات العراقية في مواجهة تهديدات السيارات والشاحنات المفخخة.

إلى الأعلى