الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / تنفيذا للتوجيهات السامية .. السلطنة تساعد في العثور على أميركي وسنغافوري باليمن
تنفيذا للتوجيهات السامية .. السلطنة تساعد في العثور على أميركي وسنغافوري باليمن

تنفيذا للتوجيهات السامية .. السلطنة تساعد في العثور على أميركي وسنغافوري باليمن

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: تنفيذا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لمساعدة الحكومتين الأميركية والسنغافورية فيما يخص رعاياهما المفقودين في الجمهورية اليمنية فقد تم التنسيق مع الجهات المعنية في اليمن للبحث عن مواطن أميركي وآخر سنغافوري، وتم العثور عليهما ونقلهما من صنعاء إلى السلطنة مساء أمس تمهيدا لعودتهما إلى بلديهما.
إلى ذلك قصف طيران التحالف آليات وعربات عسكرية وتجمعات للحوثيين وميليشيات الرئيس السابق علي عبد الله صالح في منطقتي سناح وقعطبة شمالي مدينة الضالع جنوبي اليمن.
وأدى القصف الى تدمير 4 دبابات داخل ميدان بلدة قعطبة، بالإضافة إلى عربات وآليات عسكرية في مبنى الإدارة المحلية.
وفي مدينة تعز جنوبي اليمن، شن طيران التحالف غارات على مواقع للحوثيين وتجمعات لميليشيات صالح شمالي المدينة، التي ما زالت تشهد اشتباكات بين المتمردين والمقاومة الشعبية.
كما شن طيران التحالف سلسلة غارات على تجمعات ومواقع للحوثيين وقوات صالح في منطقة صروحا بمحافظة مأرب.
من ناحية أخرى أفادت مصادر طبية يمنية، بأن خمسة مواطنين يمنيين قتلوا جراء قصف نفذه مسلحون حوثيون وقوات موالية لهم في محافظة تعز وسط اليمن.
وقالت المصادر إن قصفا عنيفا للحوثيين وقوات صالح على مناطق وأحياء سكنية من بينها الجمهوري والأخوة والثورة أسفر عن مقتل خمسة مدنيين وإصابة نحو 15 آخرين.
وأشارت إلى أن مستشفى الثورة الحكومي هو الآخر تعرض للقصف من قبل الحوثيين، كما سقطت بعض القذائف بالقرب من مركز غسيل الكلى الواقع خلف المستشفى.

إلى الأعلى