الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / (البحث العلمي) يوقع عقود المشاريع البحثية لمعهد تكامل التقنيات المتقدمة

(البحث العلمي) يوقع عقود المشاريع البحثية لمعهد تكامل التقنيات المتقدمة

مسقط ـ العمانية: وقعت أمس بمقر مجلس البحث العلمي بالعذيبة عقود المشاريع البحثية لمعهد تكامل التقنيات المتقدمة في إطار تعاون مجلس البحث العلمي مع مؤسسة “هيلم هولتز” للبحوث العلمية بجمهورية ألمانيا الاتحادية.
وقال سعادة الدكتور هلال بن علي الهنائي أمين عام مجلس البحث العلمي إن المجلس وقع اتفاقيات بحثية لتأسيس معهد تكامل التقنيات المتطورة من خلال ثلاثة مشاريع ستقوم بتنفيذها ثلاث مؤسسات بحثية ألمانية تنطوي تحت مظلة المجلس مشيرا الى أن التكلفة الإجمالية لتلك المشاريع تصل الى 5 ملايين ريال عماني.
وأضاف سعادته في تصريح للصحفيين أن تلك المشاريع تتعلق بمجال الطاقة المتجددة واستخدامها في مجال التبريد واستخدام معالجة المياه في المناطق المختلفة في السلطنة وتطوير تقنيات ملائمة في السلطنة ومتابعة المياه الجوفية خاصة المتسربة منها إلى البحر وأساليب الإستفادة من هذه المياه المتسربة.
وأشار سعادته إلى أن هذه المشاريع تعد بدايات لتأسيس معهد متكامل للتقنيات المتطورة يتم من خلاله تأهيل الكوادر البشرية العمانية ووضع الأنظمة واللوائح لتفعيل المعهد الذي سيرى النور قريبا ليس فقط من خلال هذه المشاريع وإنما من خلال الإمكانات التي ستطور هذه المشاريع مؤكدا ان المعهد سيكون نموذجا جديدا في مجال البحث والابتكار بالسلطنة.

إلى الأعلى