الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية” تستعرض مشاريعها وخططها المستقبلية
“الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية” تستعرض مشاريعها وخططها المستقبلية

“الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية” تستعرض مشاريعها وخططها المستقبلية

من أهمها مشروع الأكاديمية الوطنية للشباب

مسقط ـ (الوطن):
عقد مجلس إدارة الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية اجتماعه الثاني لمجلس أمناء الهيئة لعام 2015م أمس برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس أمناء الهيئة وبحضور أصحاب المعالي والسعادة وأعضاء المجلس وذلك بمقر الهيئة بمرتفعات المطار.
حيث ناقش المجلس آخر المستجدات الإدارية والخطط المستقبلية للهيئة، واستعرض فيه أهم المشاريع التي تشرف الهيئة على تنفيذها والخطط المستقبلية لتنفيذ وتطوير هذه المشاريع ومن أهمها مشروع الاكاديمية الوطنية للشباب بالتعاون مع وزارة القوى العاملة ويهدف هذا المشروع إلى تمكين وتدريب الشباب العماني في قطاع الخدمات اللوجستية بناء على نموذج تدريبي معتمد.
كما تشرف الهيئة على إقامة مشروع مركز عمان للتقنية الحيوية البحرية بالتعاون مع جامعة السلطان كمنشأة تجارية للبحث والتطوير في مجال العلوم البحرية حيث انه من المقرر إقامته بولاية السيب في الأرض التابعة لجامعة السلطان قابوس. بالإضافة إلى مشروع أكاديمية الطيران حيث جاري التشاور حوله مع الطيران العماني والشركة العمانية لإدارة المطارات ويهدف المشروع لتوفير التعليم والتدريب اللازم في مجال الطيران للحصول على تراخيص الطيران الدولي والقدرة على ممارسة مهنة الطيران ضمن خطوط الطيران العالمية حيث ان التوجه أن يتم إقامة الاكاديمية في ولاية صحار.
وتسعى الهيئة من خلال الإشراف على تنفيذ هذه المشاريع إلى ايجاد تنوع اقتصادي والمساهمة في توسيع مصادر الدخل بالسلطنة من خلال التعاون وإقامة شراكات مع القطاع الخاص.

إلى الأعلى