الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك في الاجتماع الوزاري للاقتصاد الأزرق بالبرتغال

السلطنة تشارك في الاجتماع الوزاري للاقتصاد الأزرق بالبرتغال

تشارك السلطنة ممثلة في وزارة الزراعة والثروة السمكية في فعاليات الاجتماع الوزاري للاقتصاد الازرق والذي تنظمه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) ويعقد أعماله في العاصمة البرتغالية لشبونة وذلك خلال الفترة من 4 ـ 5 من شهر يونيو الجاري.
يترأس وفد السلطنة في الاجتماع سعادة الدكتور حمد بن سعيد بن سليمان العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية وعضوية كل من الدكتور حسين بن محمد رضا المسقطي مدير تنمية وادارة الموارد السمكية ومحمد بن سالم بن ناصر العامري مدير مكتب وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية.
كما سيقوم الوفد بزيارات عمل الى عدد من موانئ الصيد البحري ومصانع تجهيز الأسماك ومصانع بناء وتجهيز السفن بمعدات الصيد وبالخيوط الطويلة المستخدمة في صيد الأسماك.
ويهدف الاجتماع الوزاري للاقتصاد الأزرق إلى تحديد المقومات الرئيسية اللازمة لدفع عجلة التنمية المستدامة وتوجيه العمل باتجاه الاقتصاد الذي يحمي المحيطات والبحار وخاصة للدول الجزرية الصغيرة، كما يهدف أيضا الاجتماع لصياغة أطر التمويل والسياسات الضرورية التي يحتاجها المجتمع الدولي والحكومات المحلية لهذه الدول لتحقيق ذلك.

إلى الأعلى