الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الخام العماني يحافظ على 63 دولاراً للبرميل رغم تراجعه 53 سنتاً

الخام العماني يحافظ على 63 دولاراً للبرميل رغم تراجعه 53 سنتاً

قوة الدولار وتخمة المعروض في السوق تدفعان “برنت” إلى التراجع بنسبة 2%

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: بلغ سعر الخام العماني تسليم شهر أغسطس القادم أمس 25ر63 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عمان شهد انخفاضاً بلغ 53 سنتا عن سعر يوم أمس الأول الثلاثاء الذي بلغ 78ر63 دولار.
وبلغ معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر يونيو الجاري 58 دولاراً و68 سنتاً للبرميل، مرتفعاً بذلك 3 دولارات و59 سنتاً مقارنة بسعر تسليم شهر مايو الماضي.
وتراجعت أسعار النفط الخام أكثر من اثنين بالمائة أمس الأربعاء إذ ضغط ارتفاع الدولار وتخمة المعروض على الأسعار قبل اجتماع لأوبك غداً الجمعة.
ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول التي تساهم بأكثر من 40% من إنتاج الخام في العالم يوم الجمعة في فيينا. وقال مندوب خليجي كبير بأوبك لرويترز في فيينا أمس الأول الثلاثاء إن هناك توافقا في الآراء داخل المنظمة بالابقاء على مستويات الانتاج الحالية.
وقال المندوب لرويترز في فيينا “هناك توافق في الآراء بين الدول الخليجية في أوبك وآخرين للإبقاء على سقف الانتاج دون تغيير”.
وارتفع الدولار 0.4% أمام سلة من العملات الرئيسية وتراجع اليورو مما يجعل النفط أكثر كلفة لحائزي العملات الأخرى.
ونزل سعر برنت في عقود يوليو 1.75 دولار إلى 63.90 دولار للبرميل منخفضا نحو 2.5%.
وانخفض الخام الأميركي 1.40 دولار أو 2.25% إلى 59.86 دولار للبرميل. ويستبعد بعض المحللين أن تقدم أوبك على زيادة مستوى الإنتاج المستهدف.

إلى الأعلى