الخميس 19 أكتوبر 2017 م - ٢٨ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “التراث والثقافة” تعرض الفيلم التفاعلي “اللحظات الأخيرة”
“التراث والثقافة” تعرض الفيلم التفاعلي “اللحظات الأخيرة”

“التراث والثقافة” تعرض الفيلم التفاعلي “اللحظات الأخيرة”

لتدعيم ثقافة السلامة المرورية

افتتحت امس الأول وزارة التراث والثقافة بميدان اليوبيل الفضي في حديقة القرم الطبيعية، فعالية عرض الفيلم التفاعلي القصير “اللحظات الأخيرة ” تحت رعاية صاحب السمو السيد نادر بن محمد بن عباس آل سعيد ، حيث يستمر العرض حتى السبت المقبل ، وذلك من أجل تدعيم ثقافة السلامة المرورية، ومساندة الوزارة للأعمال الفنية للشباب العُماني، وتشجيعا لنشر ثقافة الاستخدام الآمن للطرق لكافة شرائح المجتمع.
يصاحب العرض عدد من الفعاليات كالرسم على الوجوه والتلوين للأطفال، وعزف الفرقة الكشفية الموسيقية من المديرية العامة للكشافة والمرشدات، إضافة إلى تواجد شخصيات شبابية إبداعية في كل يوم من أيام العرض.
يهدف المشروع لتوعية مختلف شرائح المجتمع حول بعض المسببات المحتملة للحوادث، والمساهمة في تقليل حوادث المرور بتجنب بعض المسببات لتلك الحوادث، وكذلك إيصال رسالة مباشرة وغير مباشرة للجمهور باعتبار الأفلام القصيرة تُعد من أقوى الوسائل المؤثرة لإيصال الفكرة إلى الجمهور، وإضافة عامل الجو التفاعلي الذي يضيف قيمة حيوية لهذا العمل.
جاء تنفيذ المشروع من قبل لجان وفرق تمثلت في فريق عمل من وزارة التراث والثقافة، وفريق عمل الفنان أدهم بن إسماعيل الفارسي مُعد ومخرج المشروع، واستغرق العمل بالمشروع نحو شهرين ، ويستمر عرض الفيلم لمدة خمسة أيام حتى 6 يونيو الجاري من الساعة السادسة وحتى العاشرة مساء.

إلى الأعلى