الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / المشاركون في الدورة الثانية بكلية الدفاع الوطني يتعرفون على العمل التشريعي والرقابي بمجلس الشورى
المشاركون في الدورة الثانية بكلية الدفاع الوطني يتعرفون على العمل التشريعي والرقابي بمجلس الشورى

المشاركون في الدورة الثانية بكلية الدفاع الوطني يتعرفون على العمل التشريعي والرقابي بمجلس الشورى

قام المنتسبون الى الدورة الثانية بكلية الدفاع الوطني صباح امس بزيارة الى مجلس الشورى للتعرف على آليات العمل التشريعي والرقابي وطبيعة ممارسة الصلاحيات المتاحة لأعضاء المجلس يرافقهم اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني.
ولدى وصولهم الى مبنى المجلس كان في استقبالهم سعادة عبدالله بن خليفة المجعلي نائب رئيس مجلس الشورى، حيث رحب بهم وقدّم لهم نبذة عن مسيرة العمل الشوري في السلطنة واهم الصلاحيات التشريعية والرقابية المتاحة للأعضاء، كما رافقهم في زيارة الى مختلف مرافق مبنى مجلس الشورى للاطلاع على القاعة الرئيسية وقاعات الاجتماعات والتعرف على أحدث التقنيات المتاحة للأعضاء.
وضمن الزيارة ألقى الدكتور سالم بن سلمان الشكيلي المستشار بمكتب رئيس المجلس محاضرة تعريفية للمنتسبين بالدورة، تضمنت أهم الأدوات التشريعية والرقابية التي تدخل ضمن اختصاصات المجلس والتي يمارسها الأعضاء والمهام التشريعية والرقابية والمالية المناطة للمجلس متابعتها، كما قدم لهم شرحاً وافياً عن أهم مشاريع القوانين التي تبناها المجلس وكذلك القوانين التي أحالتها الحكومة للمجلس لدراستها وابداء الرأي فيها وموضحاً لهم الدورة التشريعية للقوانين وكيفية التعامل معها.
مؤكداً في الوقت ذاته إلى أن مسيرة العمل الشوري بالسلطنة ماضية في العمل والبناء المستمر. كما تطرق خلال المحاضرة الى أهم أعمال اللجان الدائمة وادوارها في اعداد الدراسات ومناقشة القوانين.
وفي ختام المحاضرة أجاب المحاضر عن العديد من الاستفسارات والملاحظات التي طرحها المشاركون حول جملة من الموضوعات التشريعية والرقابية بالمجلس.

إلى الأعلى