الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / (110) خيول جاهزة لانطلاق تجوال عمان اليوم (22) فريقا يشاركون في التجوال وفريقان يمثلان السلطنة
(110) خيول جاهزة لانطلاق تجوال عمان اليوم (22) فريقا يشاركون في التجوال وفريقان يمثلان السلطنة

(110) خيول جاهزة لانطلاق تجوال عمان اليوم (22) فريقا يشاركون في التجوال وفريقان يمثلان السلطنة

كتب – حسن البلوشي:
ينطلق صباح اليوم بمنطقة الراكة بولاية بدية تجوال عمان للخيول والذي ينظمه شؤون البلاط السلطاني ممثلا في الخيالة السلطانية وسيقام حفل الافتتاح تحت رعاية معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة وأكملت لجنة الاعداد والاشراف على تجوال عمان كافة التجهيزات لانطلاقته بمشيئة الله تعالى من خلال المتابعة المتواصلة لبرنامجه المخصص لذلك ولقد أقيمت مساء أمس تجربة لحفل الافتتاح .
الخيول جاهزة للانطلاق
أكد الأطباء البيطريون أن (110) خيول جاهزة للانطلاقة وبدء تجوال عمان للخيول بعد اجتيازها للفحص البيطري والتأكد من سلامتها كما أن هناك مجموعة أخرى جاهزة في قائمة الاحتياط.
الفرسان والفارسات مستعدون
الفرسان والفارسات مستعدون للمشاركة في تجوال عمان خاصة بعد مشاركتهم في التجارب التي أقيمت لمعرفة مسار التجوال والذي تبلغ مسافته (180) كيلومترا ويتضمن (5) مراحل المرحلة الأولى من منطقة الراكة بولاية بدية الى منطقة طوي وريد بولاية بدية والمرحلة الثانية من منطقة طوي وريد بولاية بدية الى منطقة طوي خزينة بولاية بدية والمرحلة الثالثة من منطقة طوي خزينة بولاية بدية الى منطقة الطحايم بولاية جعلان بني بوحسن والمرحلة الرابعة من منطقة الطحايم بولاية جعلان بني بوحسن الى منطقة قحيد بولاية جعلان بني بوحسن والمرحلة الخامسة والأخيرة من منطقة قحيد بولاية جعلان بني بوحسن الى منطقة جديمة بولاية جعلان بني بوحسن .
الدول المشاركة
يشارك في تجوال عمان (110) فرسان وفارسات من السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وايطاليا وبلجيكا وهولندا وسويسرا سيقطع من خلالها الفرسان المشاركون 180 كيلومترا .
استعداد
الفارسان والفارسات المشاركون من خارج السلطنة قاموا يوم أمس بتجربة لمسار التجوال وانبهروا بما شاهدوه من طبيعة خلابة على جانبي مسار التجوال .

فريقان يمثلان السلطنة
سيشارك في التجوال (22) فريقا وكل فريق يتكون من (5) فرسان وسيمثل السلطنة فريقان يتكون الفريق الأول الذي يحمل اسم الصافنات من الفارس محمود بن مرهون الفوري والفارسة فاطمة بنت راشد المنجية والفارس أحمد بن سالم الحمداني والفارس هشام بن صالح الفارسي والفارسة أزهار بنت سيف الوردية . ويتكون الفريق الثاني والذي يحمل اسم العاديات من الفارس أسعد بن سليمان السعيدي والفارسة هبة بنت سالم الرحبية والفارسة ميزون بنت ناصر الوضاحية والفارس أيوب بن عيسى الزكواني والفارس عمار بن عبدالرحيم البلوشي
الفرق المشاركة
يشارك في التجوال (22) فريقا تحمل مسميات الصافنات والعديات وفالوريا وصور وصلالة وبيتوجان ونزوى ولين دوفرون ولي روفيا ولي بيرات ولورنس ولاروفراي ولي بيرون وخصب وجازدا وجاردي رايدرز وعبري وهيدالجو وكودرو اكلا وشتي جالوبس وشوفال نايتور وبلو جالا.

لجنة التحكيم
قال بديع كبير أحد مؤسسي تجوال عمان بأن لجنة التحكيم تتكون من العميد عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية وبديع كبير والدكتور فايز الزدجالي وبنوة بيريه وبرنارد جالجو وأضاف بديع كبير بأننا سعداء بإقامة التجوال في سلطنة عمان وانبهرنا بحماس الفرسان المشاركين من خلال تحضيراتهم للمشاركة وذكر بديع لقد قمنا بعمل تجوال للخيول في عدد من الدول ولكن لم يكن بحجم هذه الأعداد المشاركة ويتميز تجوال عمان بأن تكون الانطلاقة من الصحراء ويكون الختام على ساحل البحر وهذا ما يميز الطبيعة الخلابة للسلطنة وقال بديع كبير ستقوم الفرق المشاركة (22) فريقا والفريق يتكون من (5) فرسان بالعناية بخيولهم وسيتم احتساب نقاط لمدى عناية كل فارس بالخيل ومهارته في ركوب الخيل ومدى تشجيعه لزملائه.
تجارب مفيدة
أقيمت ثلاث تجارب لمسار التجوال استفاد منها الفرسان والفارسات المشاركون حيث شارك في التجربة الأولى الفرسان علي بن مسلم الجفيلي وأيوب بن عيسى الزكواني وحسن بن خصيب السعدي والفارسات فاطمة بنت راشد المنجية وأزهار بنت سيف الوردية وهبة بنت سالم الرحبية وشاركت في التجربة الأولى الخيول موهوب وفصيح وماهر وممنون ومبادر وثومن بتار . وشارك في التجربة الثانية الفارسات أزهار بنت سالم الوردية وفاطمة بنت راشد المنجية وهبة بنت سالم الرحبية وميزون بنت ناصر الوضاحية وشارك الفرسان محمود بن مرهون الفوري وهشام بن صالح الفارسي وأحمد بن سالم الحمداني وعمار بن عبدالرحيم البلوشي وأسعد بن سليمان السعيدي وأمجد بن جمعة عبدالباقي. وشارك في التجربة الرئيسية للتجوال (60) فارسا وفارسة في مقدمتهم الفارس المخضرم بديع كبير وعدد كبير من فرسان وفارسات الخيالة السلطانية الدوليين مثل محمود بن مرهون الفوري وهشام بن صالح الفارسي وسعيد بن أحمد الهاشمي وأحمد بن سالم الحمداني وفاطمة المنجية وأزهار الوردية وهبة الرحبية وميزون الوضاحية وعمار البلوشي وحمود المشيفري وفيصل الفارسي وأشرف الحمادي ومنصور السنيدي وصالح البلوشي ورياض البلوشي ومحمد البلوشي وأسعد السعيدي وأحمد الشيدي .

إلى الأعلى