الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / العراق يصد هجوما لداعش قرب بيجي ومقتل وإصابة 7 من الشرطة بسامراء
العراق يصد هجوما لداعش قرب بيجي ومقتل وإصابة 7 من الشرطة بسامراء

العراق يصد هجوما لداعش قرب بيجي ومقتل وإصابة 7 من الشرطة بسامراء

بغداد ـ وكالات: اعلن مصدر امني عراقي مقتل اثنين من داعش واصابة ثلاثة من عناصر القوات العراقية في هجوم شنه الارهابيون شمال تكريت (180 كلم شمال بغداد) فيما قتل 7 من الشرطة بسامراء.
وقال المصدر إن “الهجوم الذي بدأ منتصف الليل واستمر حتى فجر الجمعة كان يهدف لقطع الطريق جنوب بيجي في محاولة لمحاصرة وتطويق القوات التي تقاتل في قضاء بيجي ومصفاة النفط”.
واضاف ان “الهجوم انطلق من قرية السلام 10كم شمالي قاعدة سبايكر الجوية والتي مازالت (القرية) تحت سيطرة عناصر داعش، وقد بدأ بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة قرب إحدى نقاط الحراسة أعقبه هجوم بمختلف أنواع الأسلحة”.
وأوضح أن “القوات المدافعة تمكنت من الصمود وصد الهجوم وقتلت اثنين من المهاجمين فيما اصيب 3 من عناصر القوات والحشد بجروح”.
من جانبه أعلن مصدر أمني عراقي مقتل ضابط شرطة واصابة 6 من عناصر الشرطة بمنطقة اللاين غرب بي سامراء (110 كلم شمال بغداد).
وقال المصدر ان” ضابط شرطة قتل واصيب 6 من عناصر الشرطة بجروح بانفجار منزل مفخخ بمنطقة (اللاين) انبوب النفط 10كم غرب سامراء”.
على صعيد متصل، قال قائمقام بيجي محمد محمود ان” القوات تمكنت من السيطرة على مسجد الفتاح اكبر مساجد بيجي والذي يقع وسط المدينة “.
واضاف ان” القوات تخوض مواجهات على ثلاث جهات وسط وشرق وغرب بيجي وتواصل تقدمها ببطء لطرد عناصر داعش من المدينة ،مؤكدا ان القوات تسيطر على نصف مساحة مصافي بيجي وانها ترتبط بالقوات الاخرى بطريق يؤمن نقل التعزيزات والدعم اللوجستي لقوة حماية المصفاة”.

إلى الأعلى