الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / أهالي العوابي يناشدون الجهات المختصة الوقوف على “اشتعال النيران” بمردم البلدية وتأثيره على صحتهم
أهالي العوابي يناشدون الجهات المختصة الوقوف على “اشتعال النيران” بمردم البلدية وتأثيره على صحتهم

أهالي العوابي يناشدون الجهات المختصة الوقوف على “اشتعال النيران” بمردم البلدية وتأثيره على صحتهم

العوابي ـ من حمود بن حمد الخروصي:
لا يزال أهالي ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة يعانون من اشتعال النيران بمردم البلدية الذي يتم بين الحين والآخر دون معرفة السبب كان آخرها يوم الاثنين الماضي حيث اشتعلت النار بالمردم ويرجع المسؤوون ببلدية العوابي أسباب اشتعال النار إلى الحرارة الشديدة التي تؤدي إلى إنفجار مخلفات بعض العلب التي كانت تحوي مكونات كيميائية أومخلفات البلاستيك.
وقد ناشد المواطنون عبر “الوطن” العمل سريعاً لحل هذه المشكلة التي أصبحت تؤرقهم كثيرا نظرا لما يسببه اشتعال النار بالمردم من مشاكل بيئية وصحية كبيرة خصوصا المصابين بأمراض الجهاز التنفسي كالربو .. وغيره، حيث تظل النار مشتعلة طوال اليوم فيما يظل الدخان لليوم الثاني من الاشتعال وتظل آثاره باقية لأكثر من ذلك.
وموضوع اشتعال النار بمردم بلدية العوابي ليس بجديد وتم مناقشته منذ سنوات عبر العديد من اللجان المختصة بالولاية وتم تقديم الوعود بالعمل على نقله إلى مكان آخر آمن يكون بعيدا عن مساكن الأهالي والمخططات السكنية الحديثة، أو إيجاد آلية صحية أخرى تضمن عدم اشتعال النار بالمردم تكون بديلة في حالة تعذر نقله، إلا أنه لم يتم حتى الان الوقوف على هذه الطلبات دون معرفة عدم نقله أو إيجاد الحل المناسب له حتى أصبحت المشكلة تتفاقم يوما بعد يوم بعد أن تم تخطيط أراضي المناطق المحيطة بالمردم وتوزيعها للمواطنين الذين يقومون حاليا بإنشاء مساكن لهم حيث تشهد هذه المخططات حركة عمرانية نشطة.
المواطنون بالولاية يجددون مناشدتهم للجهات ذات العلاقة بالعمل سريعا على نقل المردم أو إيجاد الحل المناسب له حفاظاً على صحتهم وسلامتهم مما يسببه اشتعال النار التي صارت بالقرب من منازلهم.

إلى الأعلى