الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / غدا.. إغلاق الاكتتاب في أسهم “العنقاء للطاقة”

غدا.. إغلاق الاكتتاب في أسهم “العنقاء للطاقة”

مسقط ـ العمانية: يغلق يوم غد الاثنين الاكتتاب في أسهم “العنقاء للطاقة” التي تعد أحدث شركة تعمل في مجال الطاقة بالسلطنة والتي تدير محطة صور لإنتاج الطاقة وقد تم تشغيل المحطة تجاريا في ديسمبر من العام الماضي بطاقة إنتاجية تبلغ 2000 ميجاواط وتعد بذلك أكبر محطة مستقلة لإنتاج الكهرباء في السلطنة وبلغت تكلفة إنشائها 5ر632 مليون ريال عماني.
وطرحت الشركة ابتداء من 10 مايو الماضي 35 بالمائة من رأسمالها للاكتتاب العام ويقدر عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب العام بحوالي 512 مليون سهم بسعر 110 بيسات للسهم الواحد وتبلغ القيمة الاسمية للسهم الواحد 100 بيسة.
وقالت مصادر بالبنوك إن الاكتتاب في الشركة كان كبيرا جدا، وقد وجدنا من خلال الاستمارات التي استلمناها من المكتتبين اهتماما كبيرا من المستثمرين يعادل ما شهده الاكتتاب في شركتي الباطنة والسوادي اللتين تم طرحهما للاكتتاب العام قبل عام من الآن.
وتعتزم الشركة بعد إدراجها بسوق مسقط للأوراق المالية توزيع أرباح نقدية على المساهمين، وتشير نشرة الإصدار إلى أن أول أرباح نقدية سيتم توزيعها على المساهمين سيكون في شهر يوليو المقبل وتبلغ 7ر1 بيسة لكل سهم، في حين ستقوم الشركة ابتداء من العام المقبل بتوزيع الأرباح مرتين في العام الواحد.

إلى الأعلى