الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اتحاد كتّاب المغرب يكرم سلماوي والعريمي
اتحاد كتّاب المغرب يكرم سلماوي والعريمي

اتحاد كتّاب المغرب يكرم سلماوي والعريمي

في حفل افتتاح اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العام التي تستضيفها طنجة

كرّم اتحادُ كتّاب المغرب رئيسَ الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب محمد سلماوي، والكاتبَ الدكتور محمد العريمي، الرئيسَ السابق للجمعية العُمانية للكتّاب والأدباء والأمينَ العام المساعد لمنطقة الخليج العربي في الاتحاد العام.
جاء ذلك في حفل افتتاح اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العام التي يستضيفها اتحاد كتّاب المغرب في مدينة طنجة، والتي تستمر لثلاثة أيام.
وجرى تكريم سلماوي لجهوده في تطوير أداء الاتحاد العام خلال فترة توليه الرئاسة، فيما جاء في مسوغات تكريم العريمي: “لما قدمه من خدمات جليلة للاتحاد العام وللثقافة العربية، ولدوره اللافت في توطيد أواصر التعاون والتواصل الإنساني والثقافي بين الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء واتحاد كتّاب المغرب”.
وتُرافق اجتماعات المكتب التنفيذي فعاليات فكرية وإبداعية، بحضور ومشاركة رؤساء ووفود اتحادات وروابط وأسر وجمعيات الأدباء والكتاب في العالم العربي، وعدد من المفكرين والباحثين والشعراء.
وتُعقَد على هامش الاجتماع ندوة فكرية حول تجديد الخطاب الديني، يشارك فيها عدد من المفكرين والباحثين المتخصصين، كما تقام أمسيتان شعريتان بمشاركة عدد من الشعراء منهم: خالد أبو خالد (فلسطين)، زوزو محمد الصالح (الجزائر)، الفاتح حمدتو (السودان)، عادل الجريدي (تونس)، سمير درويش (مصر)، إدريس علوش ووفاء العمراني (المغرب).
وبالإضافة إلى تدارس عدد من الملفات المتعلقة بعمل الاتحاد العام ومكاتبه ولجانه، يتم اختيار لجنة تحكيم للنظر في الترشيحات المقدمة من الوفود العربية لنيل جائزة القدس التي يمنحها الاتحاد العام، والتي يتنافس عليها محمود شقير (فلسطين)، ومحمد سلماوي (مصر)، وعبدالخالق الركابي (العراق).

إلى الأعلى