الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير الصحة يجتمع بمسؤولي المجلس العماني للاختصاصات الطبية
وزير الصحة يجتمع بمسؤولي المجلس العماني للاختصاصات الطبية

وزير الصحة يجتمع بمسؤولي المجلس العماني للاختصاصات الطبية

اجتمع معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، وزير الصحة، رئيس مجلس الأمناء بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية يوم الخميس الماضي الموافق الـ 4 من شهر يونيو 2015م بمديري البرامج التدريبية ورؤساء اللجان العلمية واللجان الداعمة ومديري الشؤون الأكاديمية والإدارية، وذلك في قاعة المحاضرات بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية.
حيث رحب معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، وزير الصحة، رئيس مجلس الأمناء بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية بالحضور الكريم، كما أشاد بالدور الكبير والجهود التي بذلت في الفترة السابقة منذ تأسيس المجلس عام 2006م على ما تحقق من تفعيل دور المجلس العماني للاختصاصات الطبية، وما وصل إليه من تقدم في الارتقاء بتدريب الأطباء العمانيين وضرورة السير قدما لمواصلة المسير وتقديم الأفضل بتكاتف الجميع خدمة لهذا الوطن. بالإضافة إلى التطرق إلى العديد من الجوانب المتعلقة بالخطة التدريبية القادمة، وضرورة التواصل والتنسيق المستمرين بين المجلس والمؤسسات الصحية المختلفة والتفاعل معها لتقديم منظومة تدريبية وصحية متكاملة تحكمها مصلحة الوطن والمواطن أولا وأخيرا، مشيرا إلى أن المجلس يعد أساسا لمستقبل الطب في السلطنة.
كما فُتح بعد ذلك باب النقاش حيث تم التطرق إلى عدد من المواضيع من بينها ضرورة فتح قنوات لتقديم فرص الابتثعاث المطلوبة إلى الدول المتقدمة بشكل يتناسب مع متطلبات الخدمات التي تحتاجها المؤسسات الصحية، وحاجة السلطنة من المخرجات الطبية في مختلف التخصصات والنظرة المستقبلية لتقديم تدريب وخدمة صحية مثلى. وفي نهاية اللقاء أشار معالي الدكتور وزير الصحة أن الجميع يدرك أهمية تهيئة الكوادر الطبية المستقبلية والعمل معا لتخريج مخرجات ذات كفاءة. ومتطرقا أنه ستكون هنالك لقاءات مستمرة للتواصل والتعاون وتقريب وجهات النظر والتوصل إلى أفضل الطرق والحلول التي من شأنها تطوير عمل المنظومة الصحية في البلد والتدريب الطبي.

إلى الأعلى