السبت 23 سبتمبر 2017 م - ٢ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / تنظيم ملتقى حملة “حاذر” للسلامة المرورية بالقابل وتدشين كتيب ملاحظات القيادة ولعبة “حاذر” للسلامة المرورية للأطفال
تنظيم ملتقى حملة “حاذر” للسلامة المرورية بالقابل وتدشين كتيب ملاحظات القيادة ولعبة “حاذر” للسلامة المرورية للأطفال

تنظيم ملتقى حملة “حاذر” للسلامة المرورية بالقابل وتدشين كتيب ملاحظات القيادة ولعبة “حاذر” للسلامة المرورية للأطفال

القابل – من علي الحارثي:
قام أعضاء حملة “حاذر” للسلامة المرورية بولاية القابل بتنفيذ ملتقى حاذر للسلامة المرورية وذلك في حديقة السلام بمشاركة أعضاء الفرق الرياضية التابعة لنادي الاتفاق الرياضي وعدد كبير من أطفال الولاية، وبرعاية مجموعة بوليغلوت. تم خلال الملتقى تدشين كتيب ملاحظات القيادة للأطفال، ولعبة حاذر للسلامة المرورية. حيث يسمح الكتيب للأطفال تقييم مدى تقيد أولياء الأمور بقواعد السلامة المرورية عن طريق وضع رسمة لوجه ضاحك في الخانة مقابل البند الذي يتقيد فيه ولي الأمر، ووجه آخر يعبر عن الاستياء في الخانة التي تقابل البند الذي لم يتقيد فيه ولي الأمر وذلك منذ اللحظة الأولى لتشغيل محرك السيارة وحتى الوصول إلى الجهة المطلوبة، وقد تميز تصميم الكتيب بالبساطة والسهولة والجاذبية. ويسمح بالتقييم لمدة شهرين كاملين. أما لعبة حاذر للسلامة المرورية فهي تستوحي فكرتها من فكرة لعبة السلم والثعبان وتهدف إلى تعليم الأطفال الثقافة المرورية بحيث يتم ممارستها بشكل عملي يسهل عليهم استيعابها من خلال اللعب أو ما يسمى التعليم عن طريق اللعب.
واشتمل الملتقى على عدد من الفاعليات التي تهدف في مجملها إلى توعية المجتمع بأهمية الالتزام بقواعد السلامة المرورية والتنبيه بالعواقب الوخيمة والأضرار الجسيمة التي تنتج عن حوادث السير، ومن هذه الفعاليات؛ القرية المرورية، ومسابقة سين جيم، وورشة عمل للجوالة حول كيفية إجراء الفحص للمركبة قبل الإنطلاق، وإعلان نتائج أفضل فكرة تتعلق بالسلامة المرورية، وشرح حول مركبات الإسعاف ودورها في عملية إنقاذ المصابين أثناء وقوع الحوادث المرورية. كما اشتمل الملتقى على معرض يهدف إلى التوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية وعلاقتها المباشرة بوقوع الحوادث المرورية من تنظيم إدارة مكافحة المخدرات بشمال الشرقية.

إلى الأعلى