الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / أمين عام مجلس الشورى : أعمال الجلستين التاسعة عشرة والعشرين يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين يضمان مجموعة من تقارير لجان المجلس الدائمة

أمين عام مجلس الشورى : أعمال الجلستين التاسعة عشرة والعشرين يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين يضمان مجموعة من تقارير لجان المجلس الدائمة

فيما يضم عددا من مشروعات القوانين المحالة إلى المجلس

مسقط ـ العمانية : صّرح سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى بأن المجلس سيعقد جلساته الاعتيادية التاسعة عشرة إلى الثانية والعشرين لدور الانعقاد السنوي الرابع (2014-2015م) للفترة السابعة للمجلس (2011-2015م) وذلك ابتداء من يوم الإثنين الموافق الثامن وحتى الحادي عشر من شهر يونيو الجاري.
وأشار سعادته في تصريح له بأن جدول أعمال الجلستين التاسعة عشرة والعشرين واللتين ستعقدان يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين يضمان مجموعة من تقارير لجان المجلس الدائمة وعددا من مشروعات القوانين المحالة إلى المجلس من أبرزها مناقشة وإقرار مشروع قانون النقل البري المحال من مجلس الوزراء وذلك وفقاً لما أوصت به لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية ومناقشة وإقرار مشروع اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي بالنسبة للضرائب على الدخل بين حكومة السلطنة وحكومة جمهورية المجر، المحال من مجلس الوزراء. وذلك وفقاً لما أوصت به اللجنة الاقتصادية والمالية، ومناقشة الاقتراح بتعديل بعض مواد قانون التأمينات الاجتماعية المقدم من لجنة الشباب والموارد البشرية.
وأضاف سعادته أن المجلس سيستمع خلال جلستيه أيضا إلى رد مجلس الوزراء على الاقتراح المرفوع من المجلس بتعديل المادة الثانية حول قانون مجلس المناقصات بالإضافة إلى رده على تقرير المجلس حول حادثة دخول الامطار الى مستشفى النهضة. كما سيستمع المجلس كذلك الى ردود أصحاب المعالي والسعادة على بعض الأسئلة الموجه من بعض أصحاب السعادة الأعضاء ورد معالي وزير السياحة حول تأخر تنفيذ مشروع بيوت الشباب بولاية الحمراء، ورد معالي الدكتور رئيس مجلس المناقصات حول مشروع خط المياه الى ولاية العامرات، ورد معالي الشيخ وزير القوى العاملة بشأن تراكم المتأخرات المستحقة للدولة، ورد معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية حول مشروع تحصين الثروة الحيوانية ورد معالي وزير السياحة على السؤال الموجه حول تعويضات حلة الحراثي.
وأوضح سعادته: ” إن من ضمن البنود المدرجة في جدول أعمال الجلسات النظر في مجموعة من الرغبات المبداة من بعض أصحاب السعادة الأعضاء منها إنشاء محاكم عمالية وإنشاء مكاتب (المحطة الواحدة) لتخليص المعاملات الحكومية، بالإضافة إلى انشاء شركات تعنى بعمال المنازل، ومواضيع تتعلق بإنشاء شبكة تأمين صحي في السلطنة وفقاً لما انتهت إليه اللجنة الصحية والبيئية إلى جانب الرغبة المبداة بشأن إنشاء شركة مساهمة لتنظيم النقل بمركبات الأجرة في محافظة مسقط.
وأوضح سعادته أن الجلستين الحادية والعشرين والثانية والعشرين المزمع عقدهما يومي الأربعاء والخميس ستخصصان لمناقشة بيان معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة الذي سيستعرض خلاله مجموعة من الإحصائيات المتعلقة بقطاع التجارة والصناعة والتعدين في السلطنة بالإضافة إلى محور يتناول تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وما تم تنفيذه من برامج وأنشطة في إطار تنفيذ خطة الحكومة لتنمية ودعم تلك المؤسسات.
وأضاف سعادته بأن المجال مفتوح لمن يرغب بالحضور لمتابعة جلسات المجلس الأربع القادمة، شريطة أن يتم التسجيل مسبقا. يأتي ذلك تأكيدا على حرص المجلس على اشراك المواطن في كل ما يتعلق بما يدور تحت قبة المجلس بما يحقق الصالح العام.

إلى الأعلى