الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اجتماع مجلس الأمناء الأول بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية
اجتماع مجلس الأمناء الأول بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية

اجتماع مجلس الأمناء الأول بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية

الاعتراف الدولي أبرز المواضيع

عقد مجلس الأمناء بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية يوم الخميس الموافق الـ 4 من يونيو 2015م اجتماعه الأول لهذا العام برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، وزير الصحة، رئيس مجلس الأمناء بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية وبحضور سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، الرئيس التنفيذي بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية وأعضاء مجلس الأمناء، وذلك في القاعة الرئيسية بديوان عام وزارة الصحة.
تضمن اجتماع مجلس الأمناء الأول للعام الحالي اعتماد محضر اجتماع مجلس الأمناء الثاني لعام 2014م كذلك تمت مناقشة واعتماد، طلبات الأطباء الجدد المتقدمين للالتحاق بالمجلس للعام الأكاديمي 2015-2016م. والتوصية لقبول أفضل المتقدمين للالتحاق بالمجلس. وتطرق الاجتماع أيضا إلى وضع جدول لاجتماعات مجلس الأمناء للمرحلة القادمة.
وقد تم الحديث عن مشروع الاعتراف الدولي من مجلس الاعتراف الدولي للتعليم الطبي العالي (ACGME-1) للبرامج التدريبية والمؤسسات. وفي هذا المجال تناول الاجتماع الجدول الزمني لتطبيق خطة الاعتراف لبرامج المجلس، وتحديث الموقع الالكتروني بما يتناسب مع عملية الاعتراف ومتطلباتها. كما تم الحديث عن تدريب فريق العمل المكلف بمتابعة عملية الاعتراف، ومناقشة الزيارات التحضيرية للبرامج التدريبية ومراكز التدريب التي يقوم بها خبراء في هذا المجال للتأكد من جاهزية المجلس العماني للاختصاصات الطبية للمراحل القادمة من عملية الاعتراف. حيث تمر عملية الاعتراف، بأربعة مراحل رئيسية تمتد إلى أربع سنوات وهي: مرحلة تطوير البنى التحتية، ومرحلة الاعتراف المؤسسي، ومرحلة الاعتراف التخصصي للبرامج، ومرحلة المراجعة والاعتراف السنوي.
ومن المواضيع الأخرى التي تم مناقشتها هي نتائج الامتحانات وتقييم الأطباء المقيمين للعام الأكاديمي 2013-2014م حيث تم تقديم ملخص تحليلي للامتحانات والاختبارات التي عقدها المجلس في العام الأكاديمي 2013-2014م والوقوف على أهم الملاحظات وسبل تطوير تلك الامتحانات والنظر في تقييم الأطباء المقيمين بالمجلس.
وتم الحديث أيضا عن الهيكل التنظيمي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية وأهم المستجدات في هذا الموضوع، كما تم مناقشة مقترح إضافة برامج تدريبية جديدة والتي من بينها برنامج تدريبي لطب الأسنان المقترح تدشينه في المرحلة القادمة.

إلى الأعلى