الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الغرفة تشارك في المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني الرابع
الغرفة تشارك في المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني الرابع

الغرفة تشارك في المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني الرابع

شاركت غرفة تجارة وصناعة عمان في المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني الرابع وذلك خلال الفترة من الثالث وحتى الرابع من يونيو الجاري حيث اقيم المنتدى في العاصمة اليونانية اثينا تحت شعار (35 عاما على تأسيس الغرفة العربية اليونانية) بمناسبة الذكرة الخامسة والثلاثين على تأسيس الغرفة العربية اليونانية.
ترأس الوفد المشارك علي بن سالم الحجري امين المال ورئيس مجلس ادارة الغرفة بمحافظة شمال الشرقية وعضوية ربيع بن راشد العيدي عضو مجلس ادارة الغرفة بمحافظة شمال الباطنة.
وقال علي بن سالم الحجري بان انعقاد المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني الرابع يأتي في وقت تشهد فيه العلاقات العربية اليونانية مزيدا من التوسع والتطور في معدلات التبادل التجاري فضلا عن الاهتمام الكبير بقضايا الاستثمار واستكشاف الفرص الاستثمارية لدى الجانبين للاستفادة منها مما يسهم في تطوير وتعزيز علاقات الشراكة التجارية والاستثمارية العربية اليونانية خلال المرحلة المقبلة.
اشتمل المنتدى الذي شهد حضورا كبيرا من المسئولين وصناع القرار من الدول العربية واليونان على ثلاثة محاور تناول الاول مناخ وفرص الاستثمار من حيث المعوقات والتطلعات فيما تناول المحور الثاني الطاقة المتجددة والمستدامة بعرض التجربتين العربية واليونانية في هذا المجال اما المحور الثالث فقد تناول النية الاساسية والإنشاءات.
كما تم عقد لقاءات ثنائية بين رجال الاعمال وممثلي الشركات العربية واليونانية في العديد من المجالات ومنها الهندسة والانشاءات ومواد البناء ومنتجات الكهرباء والطاقة، المنتجات البتروكيماوية والخدمات البترولية، الزراعة والصناعات الغذائية، الادوية والمنتجات الصحية ومواد التجميل، العقار والسياحة والملاحة، المعلومات والاتصالات واللوجستيات ونقل التقنية، الاستشارات والتأمين والمصارف، الامن والانظمة الدفاعية، الملابس والاكسسوارات والمجوهرات والأثاث بكافة أنواعه.

إلى الأعلى