الإثنين 27 مارس 2017 م - ٢٨ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخب هوكي الصالات ينهي معسكره الداخلي ويغادر اليوم إلى الدوحة
منتخب هوكي الصالات ينهي معسكره الداخلي ويغادر اليوم إلى الدوحة

منتخب هوكي الصالات ينهي معسكره الداخلي ويغادر اليوم إلى الدوحة

للمشاركة في البطولة العربية الأولى

أنهى منتخبنا الوطني لهوكي الصالات معسكره الداخلي الثاني مساء أمس استعدادا للمشاركة في البطولة العربية الأولى لهوكي الصالات بالدوحة خلال الفترة من 10 إلى 14 يونيو الجاري من خلال المعسكر الداخلي خلال الفترة من 1 ـ 7 يونيو الجاري والذي أقيم على الصالات المغلقة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وخاض فيها منتخبنا الوطني ثلاثة مباريات ودية مع أهلي سداب ونادي عمان والجالية الأوروبية . وتدرب لاعبونا خلال المعسكر بمعدل ثلاث فترات يومية مخصصة للياقة البدنية , وبالتدريبات المهارية والخططية والتي ترفع معدل جاهزية اللاعبين للبطولة التي سيخوض مبارياتها لاعبونا بشكل يومي . وتم خلال المعسكر الداخلي اختيار أنسب طرق اللعب التي تتلاءم مع إمكانيات لاعبي السلطنة , وإعداد طرق الهجوم والدفاع والضغط على المنافس , واتخاذ القرار الأنسب في وقت قياسي عند مواجهة المنافس.
وتغادر صباح اليوم الاثنين بعثة منتخبنا الوطني لهوكي الصالات متجهة إلى الدوحة للمشاركة في البطولة العربية الأولى لهوكي الصالات والتي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 10 ـ 14 يونيو الجاري بمشاركة أربعة منتخبات عربية هي ( منتخبنا الوطني ـ الإمارات ـ قطر ـ السودان ) . ويشرف على البطولة الاتحاد الدولي للهوكي فيما ينظم البطولة الاتحاد القطري للهوكي ضمن أنشطة الاتحاد العربي للهوكي والتي تهتم بهوكي الصالات على مستوى مختلف الأعمار السنية.
وقد حضًر منتخبنا الوطني للبطولة العربية بمعسكرين داخليين دشن خلالهما رياضة هوكي الصالات , وتم اختيار نوعية اللاعبين لتمثيل السلطنة في رياضة هوكي الصالات والتي تعد أحد أحدث أنشطة الاتحاد العماني للهوكي والتي يسعى من خلالها إلى مواكبة الهوكي العالمية سواء على مستوى الهوكي المفتوح أو هوكي الصالات وإعداد المنتخبات الوطنية للمشاركة في البطولات العربية والقارية وتمثيل السلطنة في المحافل الدولية.
الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني يخوض مباراته الافتتاحية في البطولة بلقاء شقيقه الإماراتي في العاشر من يونيو وهي مباراة مهمة يفتتح بها منتخب هوكي الصالات مشواره الدولي والخطوة الأولى له على خارطة المشاركات والمنافسات بالمحافل الدولية.
وقد دشن الاتحاد العماني للهوكي أول منتخب لهوكي الصالات على مستوى السلطنة , والذي تبدأ انطلاقته الدولية من خلال البطولة العربية بالدوحة, وتعد المشاركة هي خطوة لمواكبة رياضة الهوكي بشكل عام , ويحرص اتحاد الهوكي على تمثيل السلطنة في كافة المحافل , وتطوير المنتخبات واستغلال طاقات الشباب الممارس للعبة الهوكي وصقله بشكل دائم من أجل تحقيق الأهداف المنشودة. وتنال الأسماء الحالية مع منتخب هوكي الصالات شرف مسمى أول منتخب وهي النواة الأولى لرياضة هوكي الصالات والتي يعقد عليها الآمال من أجل استمرارية الرياضة.

ورغم حداثة رياضة هوكي الصالات بالسلطنة إلا أن المنتخب يشارك في أول بطولة له بمعنويات عالية بهدف تحقيق نتائج إيجابية تأهله من إحراز مركز متقدم في البطولة , وقد تعرف لاعبو منتخبنا الوطني على قوانين اللعبة وأهم الخطط وطرق اللعب في معسكرين داخليين وهو أمر مبشر في ظل اختلاف العديد من القوانين بين الهوكي الخارجية وهوكي الصالات .

وسيترأس بعثة منتخبنا الوطني المشاركة في البطولة العربية الأولى لهوكي الصالات أمين سر الاتحاد العماني للهوكي رضا تقي اللواتي, ويتشكل منتخب الصالات من مدير المنتخبات الوطنية محمد بن عبدالله البطراني , ومدرب منتخب هوكي الصالات محمد بن ناصر الدرمكي , وإداري المنتخب علي بن عبدالله المعمري , ومدرب الحراس شاكر منير , بالإضافة إلى 12 لاعبا وهم ( محمد بن هوبيس جندل , حسين علي القاسمي , عبدالله حمود العلوي , فهد بن خميس النوفلي , سعيد بن راشد الحسني , محمود عاشور , شافي طالب الشاطري , محمود سالم الحسني , أشرف الناصري , يونس غابش النوفلي , أحمد سبيل البلوشي , سامي عوض اللون ).
وستخوض المنتخبات الأربعة المشاركة في البطولة العربية الأولى لهوكي الصالات وهي ( سلطنة عمان ـ قطر ـ الإمارات ـ السودان ) مباريات ضمن مجموعة واحدة من دور واحد , ويتأهل للمباراة النهائية أول وثاني المجموعة , حيث سيلتقي الفريقان على لقب البطولة والوصافة, فيما يخوض الثالث والرابع مباراة تحديد المراكز . ويتخلل البطولة دورة للحكام والمدربين حيث ستشارك السلطنة بحكمين ومدربين , وذلك للاستفادة من كافة جوانب البطولة على المستوى الفني , وبالتالي سينعكس ذلك على تقدم رياضة هوكي الصالات وسرعة انتشارها في السلطنة , خاصة وأن قطر المستضيفة لديها خبرات في هوكي الصالات ولها مشاركات على المستوى القاري, كما تم اختيار العماني عبدالله بن سليمان الحراصي مديرا فنيا للبطولة العربية الأولى لهوكي الصالات.

سعيد الدرمكي :
نجهز طاقما تحكيميا وتدريبيا لهوكي الصالات

وقد أشار عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي ورئيس اللجنة الفنية سعيد بن ناصر الدرمكي قائلا: نعمل على تجهيز طاقم تحكيمي وتدريبي لرياضة هوكي الصالات من خلال البطولة العربية لهوكي الصالات , حيث رشحنا حكمين ومدربين لحضور الدورات الفنية بالدوحة وسيشارك في إدارة المباريات أحد الحكام العمانيين , بالإضافة إلى اختيار القاضي عبدالله الحراصي لمنصب مدير البطولة وهو المنصب الفني الأعلى للبطولة وهذا شرف كبير لهوكي السلطنة . وأضاف نسعى في اللجنة الفنية والاتحاد العماني للهوكي إلى إعداد وصقل المدربين الحكام والارتقاء بمستوياتهم الفنية , ونبحث لهم بشكل دائم عن دورات دولية مناسبة , وإقامة الدورات التدريبية للحكام المبتدئين , حيث سيتم تنظيم دورات للحكام المبتدئين على مستوى المحافظات خلال شهر اغسطس وسيتم تأهيل المجيدين من الدورات للمستويات المتقدمة , وسيتم إقامة دورة للمدربين على هامش بطولة كأس جلالة السلطان قابوس المعظم للهوكي , ونسعى إلى إرسال حكامنا لإدارة الدوريات المحلية في دول أخرى وعمل توأمة باستضافة حكام من دول أخرى لتعميم الاستفادة وتبادل الخبرات. واختتم الدرمكي حديثه قائلا: نشكر مجلس الإدارة على مساندته لعمل اللجان وعلى الجهود المبذولة للارتقاء برياضة الهوكي والشكر موصول لرئيس مجلس الإدارة الشيخ محفوظ بن علي آل جمعة.

المعمري : رغبة قوية لدى الجهاز الفني واللاعبين

وقال إداري منتخب هوكي الصالات علي بن عبدالله المعمري : بفضل الله أنهى المنتخب معسكره الداخلي استعدادا للبطولة العربية لهوكي الصالة والتي تستضيفها الدوحة , والتي يسعى من خلالها منتخبنا الوطني لهوكي الصالات إلى ترسيخ رياضة هوكي الصالات على المستوى المحلي , وتحقيق مركز متقدم في البطولة العربية , والاستفادة القصوى من المنتخبات المشاركة والتي تسبق منتخبنا الوطني في رياضة الصالات . وأشار المعمري إلى أن الجوانب الإدارية للمنتخب قد تم الانتهاء منها وهنالك رغبة قوية لدى الجهاز الفني واللاعبين على تحقيق مركز متقدم في المشاركة الأولى للمنتخب .

إلى الأعلى