الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / بحلة جديدة.. انطلاقة برنامج صيف الرياضة غدا الثلاثاء
بحلة جديدة.. انطلاقة برنامج صيف الرياضة غدا الثلاثاء

بحلة جديدة.. انطلاقة برنامج صيف الرياضة غدا الثلاثاء

تبدأ وزارة الشؤون الرياضية غدا الثلاثاء بإطلاق برنامجها الصيفي الرياضي ” صيف الرياضة ” والذي يستمر لغاية 27 اغسطس المقبل من خلال فعاليات رياضية متنوعة تشمل جميع محافظات السلطنة بهدف تعزيز السلوك الرياضي , ونشر الوعي الرياضي واستغلال أوقات الفراغ في ممارسة الرياضات المحببة لدى فئات وشرائح المجتمع المختلفة. ووسط إقبال كبير على مستوى المشاركين يستقبل ” صيف الرياضة ” لهذا العام المشاركين من مختلف فئات المجتمع , لتنمية قدراتهم الرياضية وتحفيزهم على ممارسة الرياضة في ملاعب مخصصة ومهيئة لاحتضان الأفواج المشاركة.
وقد أعلنت كافة لجان برنامج صيف الرياضة جاهزيتها على مستوى توفير المدربين والاحتياجات اللازمة لتنفيذ الفعاليات الرياضية المختلفة, وينفذ في هذا العام 24 نشاطا رياضيا وترفيهيا بما في ذلك الألعاب الرياضة.
وتتضمن المرحلة الأولى لبرنامج ” صيف الرياضة ” رياضية مفتوحة ومتنوعة في جميع محافظات السلطنة وتتضمن هذه الايام انشطة رياضية وترفيهية متنوعة ومسابقات في رياضات متنوعة ككرة القدم والطائرة والكريكت وغيرها من الرياضات وذلك حسب ملائمة النشاط والطبيعة الجغرافية للمحافظة , كذلك تشمل مسابقات لشد الحبل والسباحة والجري والعاب ترفيهية للأطفال ورحلات ترفيهية ومسلية وهادفة
فعاليات المحافظات
تحتضن محافظة البريمي يوما رياضيا مائيا ( الملعب الصابوني ) للفئة العمرية من 14-16 سنة خلال الفترة المسائية من الساعة 4 الى 8 مساء غد الثلاثاء , بالإضافة إلى رحلة ترفيهية تثقيفية لمواقع أثرية بمحافظة البريمي للفئة العمرية من 14 إلى 16 سنة بتاريخ 11 يونيو الجاري. بمنطقة حماسة كما تتضمن فعاليات محافظة البريمي يوما رياضيا نسائيا بولاية السنينة بتاريخ 15/9/2015 للفئة العمرية من 15-25 سنة خلال الفترة من 9-12 صباحا.
وفي محافظة جنوب الباطنة يتم تنظيم يوم رياضي مفتوح بولاية الرستاق ( فريق الوبل الرياضي) خلال الفترة المسائية من الرابعة عصرا وحتى السابعة مساء بتاريخ 13يونيو الجاري وتحتضن محافظة جنوب الشرقية يوم رياضي نسائي بالصالة الرياضية بالمجمع الرياضي بصور خلال الفترة الصباحية من التاسعة وحتى الواحدة ظهرا بتاريخ 15 يونيو الجاري.
وعلى مستوى محافظة الظاهرة يتم تنفيذ يوم رياضي نسائي بالمجمع الرياضي بالبريمي خلال الفترة المسائية من 4.30 الى 8.30 غدا الثلاثاء . بالإضافة إلى مسابقات رياضية للأطفال للفئة العمرية من 15 سنة فأقل خلال التفرة المسائية 7-9 بتاريخ 12يونيو الجاري بحديقة السليف. وهنالك قافلة رياضية في أحد الفرق الأهلية التابعة لولاية عبري خلال الفترة المسائية من 4.30 الى 6.30 بتاريخ 13من يونيو الجاري.
وفي محافظة شمال الباطنة هنالك أيام مائية للجاليات بالمجمع الرياضي بصحار يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع من الساعة 4 إلى 7 مساء. ويوم رياضي مفتوح على شاطئ صحم ( مخيليف) من الساعة 4 الى 7 مساء بتاريخ 12 يونيو الجاري بالإضافة إلى اليوم الرياضي بنادي السلام فرع شناص . وتنفذ محافظة شمال الشرقية يوم مفتوح بمسمى ( بيتي رياضي ) بنادي الاتفاق , ودوري الجاليات للكريكت بنيابة دماء والطائين.
وتنطلق القافلة الرياضية بمحافظة الداخلية بنيابة الجبل الاخضر في الحاي عشر من يونيو الجاري خلال الفترة المسائية من الساعة 5 الى 8 مساء . بالإضافة إلى مسابقة اختراق الضاحية بالمجمع الرياضي بنزوى خلال الفترة المسائية من الساعة 4-6 مساء في اليوم الأخير من المرحلة الأولى لبرنامج ” صيف الرياضة .
وينفذ في محافظة الوسطى يوم رياضي مفتوح للموظفين بولاية هيما خلا الفترة المسائية من 4 ـ 7 من مساء يوم غد الثلاثاء , ويوم رياضي مفتوح لموظفات بولاية هيماء في الفترة المسائية من 4 ـ 7 في الخامس عشر من الشهر الجاري.
وفي محافظة مسندم هنالك برنامج اللياقة البدنية للذكور بواقع اربعة ايام في الأسبوع , ومسابقات الريشة الطائرة بواقع اربعة ايام في الاسبوع , ويوم رياضي مفتوح للعائلات بالصالة الرياضية بولاية خصب.ويحتضن مركز مسقط سيتي سنتر انطلاقة برنامج ” صيف الرياضة ” بمحافظة مسقط من خلال يوم رياضي مفتوح خلال الفترة المسائية من 4 الى 10 من مساء غد الثلاثاء . وستكون هنالك قافلة رياضية بقرية الحشية بولاية العامرات خلال الفترة المسائية من 4 الى 10 مساء في 11 من الشهر الجاري.

أيام رياضية خاصة
وفي جديد برنامج ” صيف الرياضة ” لهذا العام هنالك أيام رياضية خاصة تنفذ من خلال الاعلان عنها والاشتراك بها وهي أيام رياضية خاصة لمرضى التوحد وأيام رياضية لذوي الإعاقة وتنفذ خلال شهر اغسطس , بالإضافة إلى الملتقيات المتنوعة ,والقافلة الرياضية التي تجوب المناطق البعيدة عن المرافق الرياضية ويتم تنفيذ مجموعة من الأنشطة الرياضية بها بالاستعانة بمرافق تابعة لجهات أخرى أو فرق أهلية أو مساحات يتم تهيئتها واستغلالها لتنفيذ الأنشطة الرياضية المتنوعة.

إلى الأعلى