الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل يختتم مشاركته في الدورة الـ”68″ لمهرجان كان السينمائي

مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل يختتم مشاركته في الدورة الـ”68″ لمهرجان كان السينمائي

الشارقة ـ (الوطن):
شارك وفد من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل في الدورة الثامنة والستين لمهرجان كان السينمائي في فرنسا الذي اختتم فعالياته الأسبوع الماضي، بهدف تعريف الجمهور العالمي بما حققته صناعة السينما المزدهرة في دولة الإمارات، والاطلاع على التجارب السينمائية العالمية والاستفادة منها، بما يسهم في تطوير التجربة السينمائية الإماراتية الواعدة.
وجاءت مشاركة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل في إطار وفد كبير من المؤسسات الإعلامية والفنية في دولة الإمارات وهم لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، ومهرجان دبي السينمائي الدولي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، ولجنة أبوظبي للأفلام، وهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي، بهدف تشجيع الإنتاج السينمائي، واستعراض صناعة السينما في دولة الإمارات.
وضم الوفد المشارك الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مدير مؤسسة فن للفن الإعلامي للأطفال والناشئة، مدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، ومريم المعلا، منسق الفعاليات في مهرجان الشارقة السينمائي، وفاطمة مشربك، منسق المهرجان.
وفي تعليق لها حول هذه المشاركة، قالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي: “أتاح لنا مهرجان كان السينمائي الدولي، الذي يعد واحداً من أهم المهرجانات السينمائية العالمية، فرصة كبيرة للالتقاء بالعديد من المخرجين السينمائيين والمنتجين والموزعين العالميين وشركات الإنتاج، ومناقشة آفاق التعاون المشترك والفرص المستقبلية فيما بيننا، ما ينبئ بنتائج مثمرة ستشهدها السنوات القادمة”.
وأضافت:”قدم لنا مهرجان كان السينمائي فرصة ثمينة لتحقيق أفضل استفادة من مثل هذه الاحتفاءات الرائعة بالأفلام العالمية، حيث وفر لنا منصة مثالية لترويج المهرجانات السينمائية المحلية، خصوصاً مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، إضافة إلى التواصل مع قادة الصناعة من المخرجين والمنتجين، ما يعزز الحضور الإماراتي في المحافل السينمائية العالمية”.
وعلى هامش هذه المشاركة، شهد وفد مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل عدداً من أفلام الرسوم المتحركة للأطفال، والأفلام الروائية، إلى جانب عقد لقاءات مع أقطاب صناعة السينما من المخرجين والمنتجين والموزعين وشركات الإنتاج.
كما التقى الوفد بعدد من المخرجين الإماراتيين، من بينهم نواف الجناحي، ونايلة الخاجة، وعلي مصطفى، وخالد المحمود، حيث كانت فرصة رائعة لكلا الجانبين لمناقشة مستقبل صناعة الأفلام الإماراتية.
وحضر وفد مهرجان الشارقة السينمائي للطفل حفل الاستقبال الذي أقامته مؤسسة الدوحة للأفلام، حيث تم الالتقاء خلاله بعدد من المخرجين والمنتجين السينمائيين، كما شارك الوفد في حفل الاستقبال الذي نظمه وفد مهرجان جيفوني السينمائي.

إلى الأعلى