الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الراسبي والنبهاني والرئيسي يستقبلون رئيس أركان قوة الدفاع الذاتي للبحرية اليابانية
الراسبي والنبهاني والرئيسي يستقبلون رئيس أركان قوة الدفاع الذاتي للبحرية اليابانية

الراسبي والنبهاني والرئيسي يستقبلون رئيس أركان قوة الدفاع الذاتي للبحرية اليابانية

استقبل معالي محمد بن ناصر بن محمد الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع بمكتبه صباح امس الفريق أول بحري كاتسوتوشي كاوانو رئيس أركان قوة الدفاع الذاتي للبحرية اليابانية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.
وقد رحب معالي الأمين العام بوزارة الدفاع بالضيف الياباني وتم خلال المقابلة تبادل وجهات النظر وبحث عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين الصديقين.
حضر المقابلة اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية ، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة.
كما استقبل الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة صباح امس بمكتبه بمعسكر المرتفعة الفريق أول بحري كاتسوتوشي كاوانو رئيس أركان قوة الدفاع الذاتي للبحرية اليابانية والوفد المرافق له في إطار الزيارة التي يقوم بها حالياً للسلطنة.
وقد رحب الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة بالضيف الياباني متمنيا له طيب الإقامة في السلطنة ، وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.
حضر المقابلة اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية ، وعدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة.
كما استقبل اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية بمكتبه بمعسكر المرتفعة صباح امس الفريق أول بحري كاتسوتوشي كاوانو رئيس أركان قوة الدفاع الذاتي للبحرية اليابانية والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليا.
ولدى وصول الضيف مقر البحرية السلطانية العمانية بمعسكر المرتفعة أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية ، وعزفت مجموعة من فرقة موسيقى البحرية السلطانية العمانية سلام الشرف ، ثم قام الفريق أول بحري رئيس أركان قوة الدفاع الذاتي للبحرية اليابانية باستعراض حرس الشرف.
وتم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية ووجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك بين البحرية السلطانية العمانية والبحرية اليابانية.
حضر المقابلة عدد من كبار الضباط بقيادة البحرية السلطانية العمانية .
وقام صباح امس الفريق أول بحري كاتسوتوشي كاوانو رئيس أركان قوة الدفاع الذاتي للبحرية اليابانية والوفد المرافق له ، بزيارة لمتحف قوات السلطان المسلــحة يرافقه اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية ، حيث كان في استقباله العميد الركن محمود بن حارث النبهاني رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة الذي اصطحبهم بجولة في أروقة المتحف اطلعوا خلالها على جانب من المراحل التاريخية للحضارة العمانية كما شاهد الضيف المخطوطات والمجسمات التاريخية ، وجانباً من فن العمارة العمانية المتمثل في قلعة بيت الفلج، واستمع إلى شرح واف عن التـطور الذي حظيت به قوات السلطان المسلحة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة – حفظه الله ورعاه -.
وقد أعرب الضيف الياباني في كلمته التي دونها في سجل الزيارات عن سروره بزيارة متحف قوات السلطان المسلحة ، وما شاهده في أروقة المتحف المختلفة من روعة البناء التاريخي والإرث الحضاري الذي تزخر به السلطنة ، وما يحتويه المتحف من مقتنيات تعكس بجلاء حجم الحضارة العمانية على مر التاريخ ، وما تنعم به اليوم من مظاهر التقدم والنماء .

إلى الأعلى