الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / سكالا يشير لإمكانية سحب كأس العالم من قطر وروسيا
سكالا يشير لإمكانية سحب كأس العالم من قطر وروسيا

سكالا يشير لإمكانية سحب كأس العالم من قطر وروسيا

في حال ثبوت فساد

زوريخ ـ رويترز: نقلت صحيفة سويسرية عن دومينيكو سكالا الرئيس المستقل للجنة المراجعة والتحقق في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قوله إنه من الممكن سحب حق تنظيم نهائيات كأسي العالم 2018 و2022 من روسيا وقطر في حال ثبوت الرشوة خلال عملية التنافس على الفوز بالاستضافة.
وقال مسؤول في سلطات إنفاذ القانون الأميركية لرويترز مؤخرا إن التحقيقات التي يجريها مكتب التحقيقات الاتحادي في الولايات المتحدة تشمل عملية التنافس على استضافة النهائيات العالمية في النسختين المقبلتين في 2018 و2022.
ونقلت صحيفة تسايتونج في عددها عن سكالا قوله في مقابلة “إذا ظهرت أدلة تفيد بحصول قطر وروسيا على حقوق الاستضافة من خلال شراء الأصوات فقط فانه يمكن إلغاء حق الاستضافة.”
وأضاف سكالا قوله “هذا الدليل لم يظهر بعد.”
ونفت قطر وروسيا ارتكاب أي مخالفات خلال عملية التنافس على استضافة النهائيات والتي لم تكن ضمن التهم التي أعلنها الادعاء الأميركي ضد مسؤولي الفيفا عند تفجر الفضيحة في الشهر الماضي.
وقال وزير خارجية بريطانيا فيليب هاموند إنه ساند استضافة قطر لكأس العالم 2022 لكنه قال إن بريطانيا ستعمل مع بلد آخر إذا ما أعاد الفيفا فتح عملية التقدم بعروض.
وأبلغ هاموند راديو هيئة الاذاعة البريطانية “سنقدم الدعم الى أي بلد يتم اختياره لاستضافة كأس العالم”
وأشار الى ان القرار النهائي سيكون في ملعب الفيفا. واستبعد أن تتقدم بريطانيا بأي عرض لاستضافة نسخة 2022 إذا جردت قطر من هذا الحق.
وأعلن سيب بلاتر رئيس الفيفا على نحو مفاجيء يوم الثلاثاء الماضي استقالته من منصبه بعد أربعة أيام فقط من انتخابه لفترة ولاية خامسة قبل أن يكشف انه أيضا يواجه تحقيقات تجريها السلطات الاميركية.
وفي مقابلة أخرى مع صحيفة سويسرية أخرى هي بليك تحدث سكالا أيضا عن فكرة وضع قيود على استمرار رئيس الفيفا في منصبه.
ونقلت الصحيفة عن سكالا قوله “إذا ما استمر رئيس الفيفا في منصبه دورتين أو ثلاث دورات فهذا يكفي.”
وأكد ممثل لسكالا تصريحاته في حين لم يرد الفيفا على الفور على طلب بالتعليق.

إلى الأعلى