الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / أشبال عمان للإبحار يستعدون لخوض سباقات تحديد المستوى في المصنعة
أشبال عمان للإبحار يستعدون لخوض سباقات تحديد المستوى في المصنعة

أشبال عمان للإبحار يستعدون لخوض سباقات تحديد المستوى في المصنعة

صقلا لمهارات البحارة المجيدين

يستعد مشروع عمان للإبحار لتنظيم سباقات تحديد المستوى لقدرات البحارة خلال الفترة من 14 إلى 16 يونيو في المدينة الرياضية بولاية المصنعة، بمشاركة 55 شبلاً من برنامج عمان للإبحار للناشئين الذي ترعاه الشركة العمانية للاتصالات “عمانتل” وتشارك في دعمه الشركة العمانية للنقل البحري. تهدف هذه السباقات إلى اختبار المستويات التي وصل إليها البحارة الأشبال في فئة قوارب الأوبتمست، بالإضافة إلى اختيار المجيدين في فئة قوارب الليزر 4.7 لتمثيل السلطنة في السباقات العالمية والإقليمية في هذه الفئة.
وقبيل انطلاق السباقات بخمسة أيام سينظم المشروع معسكراً تدريبياً للبحارة المجيدين في فئتي قوارب الأوبتمست والليزر 4.7، لتحديد أربعة منهم للمشاركة في بطولة العالم لليزر 4.7 التي ستقام في هولندا في شهر أغسطس المقبل. وعلاوة على تدريب الأشبال، سيكون هذا المعسكر والسباقات التي ستعقبه فرصة لصقل مهارات المدربين في تدريب الأشبال في مختلف مدارس الإبحار التابعة لمشروع عمان للإبحار.
وتحدث راشد الكندي، مدير منتخب عمان للإبحار للناشئين عن تقدم المشروع في مسار التدريب وقال: “تعد فئتا الأوبتمست والليزر 4.7 جزءا من فئات قوارب الليزر التي تشهد أكبر التحديات في العالم، والتي تكون في أغلب الأحيان مهداً لأشهر أعلام الإبحار الشراعي قبل انتقالهم إلى الفئات الأعلى. وبدخولنا إلى المنافسات في فئة الليزر 4.7 هذا الشهر نكون قد قطعناً شوطا متقدما في تدريب الأشبال تماشياً مع برنامج مسار الأداء المعتمد في مشروع عمان للإبحار”.
وأضاف الكندي بقوله: “من ضمن البحارة المشاركين في فئة الليزر 4.7 قد لا يتأهل أكثر من عشرة لخوض أول بطولة وطنية لقوارب الليزر 4.7، ولكن هذه هي البداية فقط، ونأمل أن تكبر البطولة مستقبلاً سواء في عدد المتأهلين أو في مكانة السباق كمنصة تأهيلية للبحارة العمانيين”.
كما ستكون هذه السباقات منصة مواتية لتأهيل المدربين وإعطائهم لمحة عن كثب في كيفية إدارة هذه السباقات في هذه الفئات من القوارب، وتشجيعاً من عمان للإبحار لهؤلاء المدربين سيتم اختيار واحد من مدربي فئة الليزر 4.7 لمرافقة الفريق الوطني في مشاركته في بطولة العالم لهذه الفئة في هولندا. وستسهم هذه السباقات في مواصلة مسيرة إنجازات البحارة العمانيين، حيث ستعزز من قدراتهم في المنافسة في فئتي الأوبتمست والليزر، حيث حقق البحارة الأشبال إنجازات كبيرة بداية هذا العام كان منها إحراز أربع ميداليات في بطولة الخليج للشراع المقامة في إمارة أبوظبي في شهر أبريل الماضي، بالإضافة إلى ثلاث ميداليات أخرى في الدورة الثانية من الألعاب الخليجية الشاطئية المقامة في الدوحة.

إلى الأعلى