الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / انطلاق المرحلة الأولى من برنامج شجع فريقك
انطلاق المرحلة الأولى من برنامج شجع فريقك

انطلاق المرحلة الأولى من برنامج شجع فريقك

منافسة متوقعة والفرق الأهلية ترفع من درجة استعدادها لضمان التأهل
منافسة قوية ومحتدمة بدأت منذ انطلاق المرحلة الاولى من برنامج شجع فريقك بمحافظات السلطنة سبقها استعداد الفرق الأهلية المنتسبة للأندية والمؤكدة مشاركتها في برنامج شجع فريقك لهذا العام. وكانت الأيام الفائتة قد شهدت تواصل الإثارة والندية في مباريات دوري المرحلة الأولى لمنافسات برنامج شجع فريقك على ملاعب الاندية والمجمعات الرياضية. الجدير بالذكر أن المرحلة الاولى من برنامج شجع فريقك لعام ٢٠١٥ والذي تشرف عليه وزارة الشؤون الرياضية تتمثل بمشاركة الفريقين الحاصلين على المركزين الأول والثاني تواليا من كل ناد، بحيث يتأهل الفريق الفائز بالمركز الأول إلى نهائيات السلطنة ويمثل المحافظة في المنافسات التي تقام خلال شهر سبتمبر، ويحصل الفريق الفائز ببطولة المرحلة الاولى من البرنامج على مكافأة مالية بالإضافة إلى تمثيله المحافظة بالإضافة إلى الميداليات الذهبية فيما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على الميداليات الفضية ومكافأة.
‏‫وكانت منافسات برنامج شجع فريقك قد انطلقت في معظم الأندية الرياضية التي أكدت مشاركتها في البرنامج لهذا العام، حيث بدأت الأندية الرياضية في تنفيذ المرحلة الأولى من خلال إقامة دورة كرة القدم للفرق الأهلية المنتسبة للنادي.

محافظة الظاهرة
تواصلت الجهود الحثيثة لفريق عمل برنامج شجع فريقك لعام 2015م بمحافظة الظاهرة، وتكللت متابعة الأندية الرياضية بالمحافظة إلى إجراء قرعة المسابقة في نادي عبري بمشاركة (15) فريقاً، وكذلك تم إجراء القرعة للمسابقة في نادي ينقل وبمشاركة عدد (7) فرق رياضية. كما تم بالمركز الرياضي بضنك إجراء القرعة للفرق المشاركة في البرنامج من ولاية ضنك وبمشاركة عدد (6) فرق رياضية، بحضور ورؤساء وممثلي الفرق الرياضية المشاركة في المسابقة (اليرموك، الأهلي، الوحدة، دوت، فدى، الاتحاد)، حيث تم خلال هذا اللقاء استعراض بنود اللائحة المنظمة للمسابقة، ومناقشة الجوانب الإدارية وعملية تنظيم البطولة في المركز الرياضي بضنك كما تضمن اللقاء توضيح الجوانب الإجرائية والفنية وتسليط الضوء على بعض النقاط التحكيمية التي قد تنجم عن مخالفات اللاعبين. وفي نهاية الاجتماع تم سحب القرعة وتقسيم الفرق الرياضية المشاركة إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى فرق الوحدة واليرموك والاتحاد، والمجموعة الثانية ضمت فرق دوت وفدى والأهلي. وكانت منافسات الدور الأول من المسابقة قد انطلقت بنادي عبري بإقامة عدد من مباريات على ملعب المجمع الرياضي بعبري، وكذلك أقيمت مجموعة أخرى من مباريات المسابقة في ملعب النادي. وسوف تنطلق مباريات برنامج شجع فريق على مستوى نادي ينقل حيث تقام جميع المباريات على ملعب نادي ينقل. وقد اتخذ فريق العمل وإدارات الأندية الرياضية بالمحافظة كافة الإجراءات لضمان نجاح هذا البرنامج.
محافظة الداخلية
كما أنهت دائرة الشؤون الرياضية لمحافظة الداخلية كافة استعداداتها وتحضيراتها لانطلاقة المرحلة الأولى من برنامج شجع فريقك لعام 2015م الذي تتبناه وزارة الشؤون الرياضية للعام الثالث على التوالي بهدف الارتقاء بالمستوى الفني للفرق الأهلية الرياضية وتعزيز روح التعاون فيما بينها وبين الفرق والأندية المنتسبة إليها. حيث قامت دائرة الشؤون الرياضية بالمحافظة بمخاطبة جميع أندية المحافظة وولاية إزكي والتواصل معها من أجل تأكيد مشاركتها في منافسات برنامج شجع فريقك وقد وصل عدد الفرق الأهلية الرياضية التي ستتنافس في هذا البرنامج للمرحلة الأولى في كرة القدم 108 فرق هذا وقد بدأت منافسات المرحلة الأولى من البرنامج في الأول من يونيو الحالي وتستمر حتى الثلاثين من شهر يوليو المقبل بعدها ستقام منافسات المرحلة الثانية على مستوى المحافظات.
محافظة شمال الباطنة
ويشارك 134 فريقا في برنامج شجع فريقك بأندية محافظة شمال الباطنة الستة بدءا من السويق وحتى السلام مرورا بأندية الخابورة وصحم وصحار ومجيس. ووفق برنامج شجع فريقك في النسخة الثالثة له الذي تتبناه وزارة الشؤون الرياضية.
وكان فريق العمل بالمحافظة قد رفع من درجة الاستعداد لضمان مشاركة جميع اندية المحافظة في البرنامج لهذ العام كما انتهى فريق العمل من كافة الاجراءات الادارية والفنية والترويجية بالتنسيق مع المختصين بتلك الاندية.

محافظة جنوب الشرقية
فيما اكدت اندية صور والوحدة ونادي الكامل والوافي وجعلان مشاركتها الرسمية في برنامج شجع فريقك عن محافظة جنوب الشرقية لهذا العام.
وبلغ اجمالي عدد الفرق الأهلية المشاركة في دوري كرة القدم للبرنامج ٣٨ فريقا اهليا منتسبا كما بلغ عدد اللاعبين المسجلين في هذه الدورة ١١١٧ لاعبا ومن المتوقع ان تشهد هذه المجموعة منافسة شرسة لضمان الحصول على بطاقة التأهل بإحراز المركز الاول والثاني عن المحافظة.

محافظة الوسطى
فيما اكدت ولايات محافظات الوسطى مشاركتها في المرحلة الاولى من برنامج شجع فريقك لهذا العام حيث بلغ اجمالي عدد الفرق الاهلية المشاركة من ولايات الجازر والدقم ومخوت وهيما ٢٣ فريقا حيث ستنطلق اولى منافسات دورة كرة القدم بولاية هيما في الحادي عشر من الشهر الجاري.
جدير بالذكر ان جديد هذا العام في برنامج شجع فريقك، هو إعداد لائحة تنظيمية موحدة في مسابقتي كرة القدم والكرة الطائرة وسيعمل بها في المراحل الثلاث للبرنامج. وإعداد لائحة فنية للمسابقات للمرحلة الثانية والثالثة. ومشاركة المراكز الرياضية بالولايات في مسابقة كرة الطائرة. وإطالة المرحلة الأولى لتقام خلال شهرين على مستوى الأندية، حيث يقوم كل ناد بتنظيم بطولة لكرة القدم، تشارك فيها جميع الفرق الأهلية المنتسبة إليه، ويتأهل الفريق الأول والثاني إلى التصفيات على مستوى المحافظة، وتبدأ المنافسات في أول يونيو وتنتهي 30 يوليو، وتدير الجوانب التنظيمية الأندية في ضوء المتابعة من قبل فرق العمل في المحافظات. وعلى مستوى المحافظة يتم إقامة تصفيات يشارك فيها الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل ناد، ويتأهل الفريق الفائز بالمركز الأول إلى نهائيات السلطنة ويمثل المحافظة، تقام التصفيات في المحافظات خلال الفترة من 1/8 إلى 15/8 تحت إشراف وتنظيم فرق العمل المشكلة في المحافظات. وعلى مستوى السلطنة تقام النهائيات بمشاركة (11) فريقا يمثلون كافة محافظات السلطنة، ويتوج الفائز بلقب بطل السلطنة ويتسلم درع الوزارة في نهائيات السلطنة، والتي تقام خلال سبتمبر في محافظة مسقط ويتم اللعب في أكثر من ملعب وبنظام خروج المغلوب.

إلى الأعلى