الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “فن” تختتم حلقة عمل حول الرسوم المتحركة
“فن” تختتم حلقة عمل حول الرسوم المتحركة

“فن” تختتم حلقة عمل حول الرسوم المتحركة

الشارقة ـ (الوطن):
اختتمت فن، المؤسسة المتخصصة في تعزيز ودعم الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بدولة الإمارات العربية المتحدة، حلقة عمل حول الرسوم المتحركة بهدف تنمية المهارات الفنية لدى الشباب وتعزيز قدراتهم في جميع أشكال الفنون الإعلامية.
وأشرف على حلقة العمل التي حملت عنوان “تصميم الرسوم المتحركة والشخصيات” طلبة قسم الرسوم المتحركة في كُلّية الشارقة للطالبات، وأقيمت في مركز الشارقة للاستكشاف على مرحلتين، الأولى من 21 وحتى 23 مايو والثانية من 28 ولغاية 30 من مايو الماضي.
وتأتي حلقة العمل هذه في إطار الإستراتيجية الطموحة التي تنتهجها “فن” في اكتشاف المواهب الفنية الشابة، والعمل على تطوير قدراتهم ومعرفتهم بتقنيات الفن والوسائط المتعددة، وتبني المواهب الشابة، وتنشئة جيل واعد من الفنانين المبدعين القادرين على التميز في صناعة الإعلام والسينما.
وتم حث المتدربين خلال الحلقة على إيجاد مقولة ملهمة، أو فكرة خلاقة لتكون عنواناً أو شعاراً لرسومهم المتحركة. وتمثل الهدف من حلقة العمل في تعليم الطلبة كيف يمكن توظيف الرسوم المتحركة كوسيلة فعالة للتواصل.
وسيتم عرض الأعمال التي ابتكرها المتدربون خلال حلقة العمل في المعرض السنوي للفنون الإعلامية الذي ستجري فعالياته خلال مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل المقرر انطلاقه في اكتوبر المقبل.
ويقدم المعرض كافة أعمال الرسوم المتحركة والأعمال الفنية من إبداعات الأطفال والشباب خلال حلقات العمل التي أجرتها “فن” على مدار العام الحالي.

إلى الأعلى