الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الاحتلال يشن حملة اعتقال ودهم بالضفة ويفتح نيرانه بغزة
الاحتلال يشن حملة اعتقال ودهم بالضفة ويفتح نيرانه بغزة

الاحتلال يشن حملة اعتقال ودهم بالضفة ويفتح نيرانه بغزة

القدس المحتلة :
شنت أمس قوات الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقال ودهم نفذتها بانحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما فتحت بحرية الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب الصيادين الفلسطينيين في عرض بحر قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
واعتقلت قوات الاحتلال، شقيقين فلسطينيين ومسن من محافظة الخليل. وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين طارق ونزار نضال سلهب من حي تل الرميدة في الخليل. وأوضحت تلك المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت كذلك بلدة السموع واعتقلت المسن حسن جبريل الدغامين عقب تفتيش منزله وعدة منازل في البلدة. وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنين فلسطينيين من قرية دير العسل وبلدة صوريف بمحافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية. وأفاد ذوو المعتقلين بأن قوات الاحتلال داهمت منطقة الصوانة ببلدة صوريف شمال غرب الخليل، واعتقلت الطالب سنة ثالثة في جامعة بوليتكنك فلسطين جهاد حماد عيسى برادعية، واقتادته إلى جهة غير معلومة، كما اقتحم جنود الاحتلال قرية دير العسل غرب بلدة دورا، واعتقلوا المهندس رامي ياسر الشوامرة (28 عاما) واقتادوه إلى سجن عسقلان.
وفي نابلس ، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا فلسطينيا، من عصيرة الشمالية شمال المدينة . وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفلسطيني مكين ذيب سعادة (22 عاما) بعد مداهمة منزله في القرية. الى ذلك ، داهمت قوات الاحتلال، 4 منازل في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله. وأفادت شهود عيان، بأن قوات الاحتلال داهمت البلدة واقتحمت منازل المواطنين الفلسطينيين ، محمود عبد القادر حامد، وخالد عبد الجواد حامد، والشقيقين جهاد ولؤي حامد وفتشتها. وذكر الأهالي، أن قوات الاحتلال قامت بتصوير غرف داخل هذه المنازل واعتلت أسطحها وصورت محيطها. وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر، منزلا في قرية سيريس ونفذت تدريبات عسكرية في منطقة معسكر عرابة المخلاة من جيش الاحتلال جنوب جنين. وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن الفلسطيني محمد خالد أبو الرب وفتشته وتمركز جنود الاحتلال على سطحه لساعات. وأضافت إن قوات الاحتلال نشرت فرقة مشاة في موقع معسكر عرابة الذي أخلي سابقا، ونفذ الجنود تدريبات عسكرية فيه. وفي سياق متصل، أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين جميل سعادة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت، ابنة أسير من الخليل، من على حاجز الظاهرية، أثناء توجهها لزيارة والدها في سجن النقب. وأضاف سعادة أن الفتاة تدعى سمية، وهي ابنة الأسير إبراهيم عبدالله غنيمات من بلدة صوريف، والمحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، واقتيدت الفتاة إلى مركز تحقيق بمستوطنة كريات أربع، دون معرفة سبب الاعتقال.
من جانب اخر، حاصرت قوات الاحتلال برفقة وحدات خاصة مستعربة،مستشفى بيت جالا الحكومي في محاولة لاعتقال شابين فلسطينيين مصابين وانسحبت من المكان دون ان تتمكن من ذلك. وكان الشابان أصيبا من بيت لحم الليلة الماضية، برصاص قوات الاحتلال على المدخل الغربي لمدينة بيت جالا والمسماة (DCO). وأفاد مصدر أمني بإصابة الشابين معتصم نبيل الشويكي (21 عاما) برصاصة في الكتف الأيمن، ومحمود عماد الشويكي (18 عاما) برصاصة في الفخذ الأيمن، حيث تم نقلهما الى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج. على صعيد اخر، أصيب مواطن فلسطيني بجراح بعد أن اقدم مستوطن إسرائيلي على دهسه الليلة قبل الماضية ، بالقرب من مستوطنة “ارائيل” قرب محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية. وقالت مصادر فلسطينية إن مستوطنا على طريق مستوطنة “ارائيل” قام بدهس المواطن الفلسطيني مصطفى صالح مصلح (56 عام)، وذلك على طريق مستوطنة ولاذ بالفرار، وتم نقله الى المستشفى العربي التخصصي في نابلس لتلقي العلاج وقد وصفت اصابته بين متوسطة وطفيفة. فيما أصيب العامل سامر مصباح طبنجة (45 عاما)، من قرية قطنة في محافظة رام الله والبيرة بجروح ما بين المتوسطة والخطيرة جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه قرب قرية وادي فوكين غرب بيت لحم . وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر فرع بيت لحم محمد عوض بأنه تم نقل المصاب إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج، حيث أصيب بكسور في يديه الاثنتين وضربة حادة على الرأس وجروح عميقة في منطقة الرجل اليمنى. وقال المصاب إنه كان متوجها الى مكان عمله في أراضي 48، ولدى وصوله قرب قرية وادي فوكين وتحديدا في منطقة مستوطنة ‘ تسور هداسا’، انقض عليه مجموعة من جنود الاحتلال وانهالوا عليه بالضرب المبرح، ما أدى إلى إصابته ونقله من قبل المواطنين الفلسطينيين إلى المستشفى.
وفي غزة، افاد مراسلنا نقلا عن شهود عيان ان الزوارق الاحتلال الاسرائيلية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب صيد فلسطينية كانت تبحر في عرض بحر شمال قطاع غزة لمزاولة مهنة الصيد. وأضاف الشهود إن إطلاق النار الكثيف اجبر قوارب الصيد على مغادرة البحر وعدم إكمال عملية الصيد، دون أن يبلغ عن أي إصابات.

إلى الأعلى