الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / (أشوبا) تبعد 950 كيلومترا عن السلطنة دون تأثيرات مباشرة وتتجه لباكستان

(أشوبا) تبعد 950 كيلومترا عن السلطنة دون تأثيرات مباشرة وتتجه لباكستان

مسقط ـ العمانية: توضح خرائط الطقس تطور الحالة المدارية شرق بحر العرب إلى عاصفة مدارية تمت تسميتها (أشوبا) وفق جدول المسميات المعتمد لدى المركز الإقليمي لمراقبة أعاصير شمال المحيط الهندي حيث يبعد مركز العاصفة حاليا حوالي 950 كم تقريبا عن سواحل السلطنة المطلة على بحر العرب وتتراوح سرعة الرياح السطحية حول المركز من 35 – 40 عقدة ( 65 -74 كم /ساعة).
وأوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية في بيانها الثالث أمس أن التحاليل الجوية تشير إلى احتمال تعمق العاصفة المدارية مع تحركها في الاتجاه الشمالي الى الشمال الغربي دون وجود تأثيرات مباشرة على سواحل السلطنة خلال اليومين القادمين.
وأضافت أنه بالرغم من أن هناك احتمالات متباينة للمسار المتوقع إلا أن المسار الأرجح وفق آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة هو أن تتحرك العاصفة المدارية شمالا باتجاه السواحل الباكستانية مع تأثيرات غير مباشرة على سواحل السلطنة المطلة على بحر عمان وسواحل جنوب الشرقية من خلال ارتفاع موج البحر وتدفق بعض السحب الممطرة.
وأشارت إلى أن المختصين يواصلون تحليل ومتابعة آخر التطورات واحتمالية تغير المسار داعية الجميع إلى متابعة آخر المستجدات من خلال البيانات والنشرات الصادرة عنها.

إلى الأعلى