الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة تشارك في الاجتماع الـ 24 للجنة الوزارية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات بدول مجلس التعاون بالدوحة

السلطنة تشارك في الاجتماع الـ 24 للجنة الوزارية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات بدول مجلس التعاون بالدوحة

وافقت اللجنة على مقترح تخصيص مزيد من نطاقات الطيف الترددي في قطاع الاتصالات

شاركت السلطنة ممثلة بوزارة النقل والاتصالات في الاجتماع الرابع والعشرين للجنة الوزارية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس الثلاثاء والذي عقد بمدينة الدوحة بدولة قطر بحضور أصحاب المعالي وزراء الاتصالات الخليجيين، وترأس وفد السلطنة في هذا الاجتماع معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات.
وقد ناقشت اللجنة الوزارية واقرت جملة من القرارات التي تخدم المصلحة المشتركة لدول المجلس. وفي هذا الصدد اقرت اللجنة الوزارية توصية الفريق المشكل بالامانة العامة لمجلس التعاون لمراجعة أسعار التجوال الدولي بين دول المجلس والذي أوصى بوضع أسقف لأسعار المكالمات الصوتية والرسائل النصية القصيرة وخدمات البيانات في دول مجلس التعاون الخليجي وقد اقترح الفريق اسعارا مخفضة لهذه الخدمات، كما اوصت اللجنة الوزارية فريق العمل بمراقبة الأسعار بصفة دورية، وسيكون لهذا القرار فوائد اقتصادية لمواطني ومقيمي دول المجلس كما سيعزز الترابط الاقتصادي والاجتماعي بينها.
من جانب اخر وافقت اللجنة الوزارية على مقترح تخصيص مزيد من نطاقات الطيف الترددي لتوفيرها للإستخدامات المدنية في قطاع الاتصالات والذي بدوره سيتيح المجال للمشغلين بدول المجلس تقديم خدمات جديدة والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة حاليا.
وفي سبيل تطوير آلية الأعمال المنوطة للجنة الفنية للإتصالات بالأمانة العامة لمجلس التعاون، فقد اقرت اللجنة الوزارية اعتماد الهيكل التنظيمي والمهام المنوطة بأقسام الهيكل الجديد المقترح للجنة الفنية بما يتواكب مع التطورات الحاصلة في قطاع الإتصالات وتقنية المعلومات.
وفيما يتعلق بقطاع البريد، فقد وافقت اللجنة الوزارية على إعداد خطة عمل مستقبلية للبرد الخليجية تشتمل على رؤية ورسالة و أهداف هذه البرد، ومشروع ” خليجي اكسبريس” لتقديم الخدمات البريدية السريعة ليكون موازياً ومنافسا في جودته للخدمات البريدية التي تقدمها الشركات العالمية العاملة في القطاع. كما رحبت اللجنة الوزارية بتنظيم دولة قطر للمعرض الخليجي المشترك العشرين للطوابع البريدية والذي سيقام خلال شهر أكتوبر لعام 2015 بمدينة الدوحة.

إلى الأعلى